أخبار الآن| دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات)

مع تصاعد وتيرة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مختلف الدول واقترابها من نصف المليون مريض، تتزايد التطورات المتعلقة بهذا الفيروس، كان  من ابزر التطورات الـ .

إعلان إصابة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفيروس كورونا ،ومن ثم إعلان إصابة وزير الصحة البريطاني بفيروس كورونا وخضوعهما للعزل المنزلي.

وفي فرنسا، قال رئيس اتحاد المستشفيات الفرنسية يوم الجمعة إن الزيادة الحادة في أعداد مرضى فيروس كورونا المستجد من شأنها أن تصل بمستشفيات باريس وما حولها إلى حد العجز عن استقبال المزيد فى غضون 48 ساعة.

فيما أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مكالمة هاتفية يوم الجمعة أنه سيحظى بدعم الصين، في مكافحة الفيروس التاجي ، حيث تواجه الولايات المتحدة احتمال أن تصبح المركز العالمي التالي للوباء.

صادق البرلمان على إنشاء مظلة حماية بقيمة 600 مليار يورو للشركات الكبيرة، وتعتزم الحكومة تقديم ضمانات بقيمة كبيرة وفي حال الضرورة تأميم الشركات المهمة بشكل كلي أو جزئي.

كما من المقرر تخصيص 50 مليار يورو لصرف دفعات مباشرة للشركات الصغيرة، ويجري العمل في الوقت الراهن من أجل التوصل إلى اتفاق بين الحكومة الاتحادية والولايات، بحيث يتم تقديم هذه الدفعات عن طريق الولايات.

منظمة الصحة العالمية، حذرت الجمعة، من أن النقص الشديد في معدّات الوقاية للموظفين الصحيين الذين يواجهون وباء كوفيد-19 يعد بين التهديدات الأكثر إلحاحا بالنسبة إلى العالم حاليا.

وقال مدير عام المنظمة تيدروس ادهانوم غبرييسوس إن “النقص العالمي المزمن في معدات الوقاية الشخصية بات بين التهديدات الأكثر إلحاحا لقدرتنا المشتركة على إنقاذ الأرواح”.

وزارة الداخلية التونسية، عمدت إلى استعمال الروبوتات المتطورة لحض الناس على تطبيق الإجراءات اللازمة لمكافحة فيروس كورونا و منع انتشاره.

الرئيس الإيراني حسن روحاني، قال إنه بعث برسالة إلى المرشد الأعلى علي خامنئي، يطلب فيها الإذن بسحب مليار دولار من احتياطي البلاد للإنفاق على مكافحة تفشي فيروس كورونا , معلنا أن وزارة الصحة بحاجة إلى مليار دولار للأشهر الثلاثة المقبلة للسيطرة على تفشي المرض. أضاف ان هذا المبلغ سينفق بشكل خاص على معدات المستشفيات والصحة العامة واحتياجات النظافة.

وفي نفس السياق .. سجل اليوم الجمعة، عدد من حالات الشفاء،  والاصابات، والوفيات، الجديدة بفيروس كورونا المستجد وكانت على النحو التالي :

_ولاية نيويورك الأمريكية، الجمعة، تعلن عن تسجيل 134 وفاة جديدة بفيروس كورونا الجديد خلال 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 519 وفاة.

_ وزارة الصحة الإيطالية، تعلن عن تسجيل 5959 إصابة جديدة خلال 24 ساعة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 86498 حالة.

_ السلطات الطبية في إسبانيا سجلت  769 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في أعلى زيادة في الحالات تسجل في يوم واحد لترتفع الوفيات لديها إلى 4858 وفاة جراء الوباء.

_ ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في بريطانيا إلى 759 شخصاً

_سجلت السلطات الصحية في سويسرا، الجمعة، 36 وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 197 حالة

_وزارة الصحة النمساوية، الجمعة، اصدرت بيان أكدت فيه أن إجمالي إصابات كورونا في البلاد بلغ 7129 إصابة، فيما سجلت البلاد 59 وفاة إثر الإصابة بالفيروس.

_تايلاند 91 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تايلاند ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى 1136

_سجلت ماليزيا 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، الجمعة، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 2161، وهو أعلى عدد للإصابة بالفيروس في جنوب شرق آسيا.

_رويترز: عزل بلدة و4 قرى في منطقة البحر الأسود بتركيا بسبب فيروس كورونا

أما في الدول العربية والتي تعاني من التسارع المتزايد في الاحداث والتطورات جراء سرعة تفشي فيروس كورونا المستجد كانت آخرها ..

_الأردن يعلن تسجيل 23 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

_الصحة الكويتية شفاء 8 حالات من فيروس كورونا ليرتفع عدد حالات المتعافين إلى 57

_سجلت البحرين اليوم الجمعة، تعافي 17 حالة من فيروس كورونا المستجد، ما يرفع عدد حالات التعافي إلى 227 منذ تفشي الفايروس في البلاد.

_وزارة الصحة العراقية: تسجيل 76 إصابة جديدة بكورونا وارتفاع إجمالي الإصابات إلى 458

_أعلنت الجزائر، الجمعة، عن ارتفاع وفيات فيروس كورونا الجديد لديها إلى 26 وفاة.

_المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية: تماثل حالتين للشفاء من فيروس كورونا ليرتفع عدد المتعافين إلى 35 حالة

_ تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية بينهم أطفال ليصل إجمالي المصابين 91 حالة
مصدر الصورة:(رويترز)
للمزيد: