أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

قال مسؤول كبير بالخارجية الأمريكية،الجمعة، إن الولايات المتحدة تشعر “بخيبة أمل شديدة” بسبب أداء الحكومة العراقية فيما يتعلق بتنفيذ التزامه بحماية قوات التحالف الذي تقوده واشنطن في البلاد.

وكانت الحكومة العراقية قد أبلغت الولايات المتحدة بأن بغداد ستجري تحقيقاً وافياً وستحاكم الأشخاص المسؤولين عن الهجوم الصاروخي الذي وقع الأسبوع الماضي وأسفر عن مقتل جنديين أمريكيين وبريطاني واحد.

والأربعاء، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إنها لا تزال تبحث كيفية الرد على أي هجوم يستهدف القوات الأمريكية وذلك بعد أيام من إصابة ثلاثة جنود أمريكيين في هجوم صاروخي على قاعدة عراقية شمالي بغداد.

وقال جوناثان هوفمان المتحدث باسم البنتاغون في إفادة صحافية “ما زلنا نبحث كيف سنرد على أي هجوم على القوات الأمريكية في أي مكان في العالم. نحتفظ بحق الدفاع عن أنفسنا”.

وأصيب ثلاثة جنود أمريكيين وعدة جنود عراقيين يوم السبت في هجوم صاروخي، ما زاد من المخاوف من تصعيد موجة الهجمات والهجمات المضادة.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية مجدداً مساء السبت، أنه لا يمكن مهاجمة أفراد من الجيش الأمريكي دون رد، في إشارة إلى الهجوم الثاني الذي استهدف قاعدة التاجي نهاية الأسبوع الماضي، مضيفة أن المحاسبة آتية لا محالة.

وأحجم جوناثان هوفمان المتحدث باسم البنتاغون عن التكهن بشأن الرد المحتمل، لكنه قال في بيان استناداً إلى تحذير وزير الدفاع مارك إسبر الأسبوع الماضي: “لا يمكن أن تهاجموا وتصيبوا أفراداً من الجيش الأمريكي وتفلتون.. سنحاسبهم”.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

البنتاغون يعلن إصابتين خطيرتين إثر هجوم التاجي ويتوعد بالرد