أخبار الآن | واشنطن – أمريكا (وزارة الخارجية الأمريكية)

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن نيتها إدراج القائد الجديد لتنظيم داعش، أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى، على لائحة “الإرهابيين الدوليين المحددين بشكل خاص”.

وذكرت الوزارة عبر مذكرة إعلامية صدرت بتاريخ 17 أذار/ مارس الجاري، أنه “استناداً للمادة الأولى من الأمر التنفيذي رقم 13224 وبعد تعديله بموجب الأمر التنفيذ رقم 13886، فإن أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى، سيتم ادراجه على لائحة الإرهابيين الدوليين المحددين بشكل خاص”.

وأكدت الخارجية الأمريكية، أنه “نتيجة لإدراج المولى على هذه اللائحة، يحظر على المواطنين الأمريكيين الدخول في أي عمليات مع المولى بشكل عام، كما يتم حظر ممتلكاته ومصالحه في الممتلكات الخاضعة للولاية القضائية الأمريكية، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر منح الدعم المادي أو الموارد أو محاولة منحها إلى تنظيم داعش جريمة، إذ أن هذا التنظيم مدرج على لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية.”

وتولى أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى، والذي يعرف أيضا باسم الحاج عبدالله وعبد الأمير محمد سعيد الصلبي وأبو عمر التركماني، قيادة تنظيم داعش بعد مقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، أواخر شهر أكتوبر العام الماضي.

وعُرف عن المولى نشاطه في تنظيم القاعدة في العراق، ولاحقا تنظيم داعش، وتقدم بثبات في صفوف التنظيم حتى أصبح نائبا لابو بكر البغدادي.

ووفق وزارة الخارجية الأمريكية، ساعد المولى في قيادة وخطف وقتل أفراد من الأقلية الإيزيدية في شمال غرب العراق، وأشرف على عمليات التنظيم الدولية.

ونوهت المذكرة، أن إدراج المولى على لائحة الإرهابيين الدوليين، يأتي ضمن الجهود الهادفة للقضاء على داعش بالتنسيق مع التحالف الدولي.

أقرأ أيضا:

تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يؤكد مقتل زعيمه قاسم الريمي ويعين خليفة له