أخبار الآن | طهران – إيران (أ ف ب)

أعلنت إيران، الثلاثاء، 54 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، لتصل الحصيلة الإجمالية لضحايا إلى 291، في أعلى حصيلة يومية  للوفيات أعلنت عنها السلطات الإيرانية منذ ظهور أول حالة إصابة بالفيروس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور خلال مؤتمر متلفز أنه تم تأكيد 881 إصابة جديدة، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات إلى 8042.

لكنه أشار إلى أن “2731 شخصا، أي ما يعادل عشرة أضعاف من فقدناهم من أبناء شعبنا الأعزاء، تعافوا وخرجوا من المستشفيات”.

ويعد تفشي الفيروس في إيران بين الأكثر تسببا بالوفيات خارج الصين، حيث ظهر المرض نهاية العام الماضي، ولا تزال طهران المحافظة الأكثر تأثّرا في إيران بوجود 2114 إصابة.

وحلّت محافظة مازندران في المرتبة الثانية مع تسجيل 253 إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات لديها إلى 886 تليها قم حيث تم تسجيل 751 إصابة.

ولم تفرض إيران حجرا صحيا رسميا لكن السلطات دعت السكان مرارا للامتناع عن السفر ولجأت لإغلاق فنادق وغيرها من أماكن الإقامة لدفع الناس لتجنّب السفر.

وقال جهانبور “كما قلنا وتوقعنا في الأيام الأخيرة، اقتربت مازندران من تصدّر القائمة” في ما يتعلّق بعدد الإصابات إذ أنها حاليا في المرتبة الثانية بعد طهران، وأضاف “قد يفهم كثيرون الآن تحذيراتنا من السفر إلى مازندران”.

وكان عدد من السياسيين والمسؤولين الحكوميين بين من توفوا في إيران بكوفيد-19، إضافة إلى بعض موظفّي المستشفيات.

وتعد إيران أشد بلدان الشرق الأوسط تضرراً من الفيروس التنفسي الذي يصيب بالمرض، لكن نسبة الوفاة بسببه ما تزال بسيطة إلى حد ما، وفي جميع أنحاء المنطقة، هناك أكثر من 8600 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

مصدر الصورة: REUTERS 

 

إقرأ أيضاً: 

تنديد سعودي بسلوك إيران المقوض لجهود مكافحة فيروس كورونا