أخبار الآن | الولايات المتحدة – newsweek

تعهد السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز بالإنسحاب من السباق الرئاسي، في حال انتهى الأمر بنائب الرئيس السابق جو بايدن بالحصول على أكثرية المندوبين المتعهدين للمؤتمر الوطني الديمقراطي.

وفي حديث عبر “MSNBC”، مساء الأربعاء، لفت ساندرز إلى أنه “بقي في المواجهة عام 2016 ضدّ وزير الخارجية السابقة هيلاري كلينتون على الرغم من وجود عدد أقل من المندوبين”، مشيراً إلى أن “تغير القواعد بعد تلك الدورة الإنتخابية يجعل الوضع مختلفاً هذه المرّة”. وتابع: “إذا دخل بايدن في المؤتمر، وله أصوات أكثر مني، فسيكون هو الفائز”.

وعن السيناتور إليزابيث وارين، قال ساندرز أنها “تستحق الوقت لإتخاذ قرارها فيما خصّ بقائها في السباق الرئاسي أو الإنسحاب”. وأضاف: “من المبكر الحديث عن ذلك، لكن بالتأكيد لدي الكثير من الاحترام للسناتور وارين وأرغب في الجلوس والتحدث معها عن نوع الدور الذي يمكن أن تلعبه في إدارتنا”.

وفي “الثلاثاء الكبير”، فاز ساندرز بـ3 ولايات هي فيرمونت وكولورادو ويوتا، وهو يتميز بأرائه الحادّة وتوجهاته اليسارية الجاذبة للشباب.

ويتبنى ساندرز الخطاب الشعبوي مثلما عمل ترامب، وهو يحمل توجهات إشتراكية يسارية قويّة تنادي بالعدالة الاجتماعية والمساواة. ومع هذا، يمتلك ساندرز حضوراً قوياً داخل أوساط الشباب والفئات المهمشة، وخاصة الأميركيين من أصل مكسيكي أو لاتيني.

 

فضيحة أخلاقية جديدة تلاحق جو بايدن

بعد ايام قليلة من قيام مرشحة ديمقراطية سابقة باتهام نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن، بالقيام بسلوك محرج قام به معها خلال تجمع انتخابي عام 2014، اتهمت امرأة ثانية بايدن بلمسها بطريقة غير لائقة. بحسب مانشرته صحيفة ذا هيل “The Hill” واوضحت السيدة التي تدعى لامي لابوس والتي كانت تشغل منصب مساعدة النائب في الكونغرس في ذلك الوقت ،أن جو بايدن لمسها بطريقة غير لائقة أثناء مشاركتها في حملة لجمع التبرعات السياسية في غرينتش عام 2009.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الولايات المتحدة.. كشف قراصنة صينيين غسلوا وسرقوا 350 مليون دولار لصالح كوريا الشمالية