أخبار الآن | سنغافورة – wsj

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أنّ “مؤتمراً دولياً عقد في سنغافورة الشهر الماضي، ساهم في تفشي فيروس كورونا في بعض دول العالم”.

وبحسب الصحيفة، فقد “ضمّ المؤتمر الخاص بالمبيعات الدولية، 109 أشخاص، وقد نظمته شركة Servomex البريطانية”، كاشفة أنّه “بعد انتهاء أعماله بـ10 أيام، قالت السلطات الصحية السنغافورية أن مشاركاً ماليزياً عمره 41 عاماً، عاد إلى بلاده مصاباً بكورونا”.

وإثر ذلك، بدأ التحرك في سنغافورة ودول أخرى، لمعرفة ما إذا كان أحد من المشاركين الآخرين قد أصيب بالفيروس، خصوصاً أن 94 منهم غادروا البلاد فور انتهاء المؤتمر. ومع هذا، فقد قامت السلطات بفتح تحقيق بشأن نشاط المشاركين خلال كل الفترة المرتبطة بالمؤتمر إلى جانب تحركاتهم واتصالاتهم. ووفقاً للصحيفة، فقد “تبيّن لدى السلطات السنغافورية أن بعض المشاركين شاركوا لاحقاً في الاحتفالات الشعبية بالسنة القمرية الجديدة، فيما سافر آخرون إلى دول أخرى بإجازة حيث تواصلوا مع عدد كبير من الأشخاص”.

وأوضحت “وول ستريت جورنال” أنّ “بعض الأشخاص المشاركين كانوا من الصين، ومن مقاطعة هوبي تحديداً، التي تفشي منها كورونا”. ومع هذا، فإنّ التحقيقات كشفت عن 20 حالة إصابة على الأقل في ست دول آسيوية وأوروبية، بما في ذلك لـ7 من المشاركين بالمؤتمر أصيبوا بالفيروس من بينهم 3 سنغافوريين”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “الرجل الماليزي الذي حمل أعراض كورونا، ساهم في إصابة زوجته ووالدتها بالعدوى”.

 

فيروس كورونا يغزو شركة سامسونج

أعلنت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية، أنها أغلقت مجمع مصانع تابعا لها في مدينة غومي جنوبي البلاد، بعد اكتشاف حالة إصابة بفيروس “كورونا” المستجد ” كوفيد _ 9 ” .

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أكثر من 50 جريمة قتل في يومين بالبرازيل