أخبار الآن | مانيلا – الفلبين (وكالات)

توقفت الفلبين عن إصدار تأشيرات وصول للمواطنين الصينيين، اليوم (الثلاثاء)، في محاولة لإبقاء الدولة الواقعة جنوب شرق آسيا خالية من فيروس جديد أسفر عن مقتل 106 شخص وإصابة أكثر من 4500 اخرين منذ ظهوره في الصين في ديسمبر، وفقا لما اوردته وكالة “رويترز”.

ولم تكن هناك حالات مؤكدة في الفلبين منذ اندلاع فيروس كورونا في مدينة ووهان بوسط الصين، ولكن تم التأكد من الإصابات في اليابان ونيبال وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند والولايات المتحدة وفيتنام.

وقال خايمي مورينتي، مسؤول بمكتب الهجرة الفلبيني، في بيان “إننا نتخذ هذا الإجراء الاستباقي لإبطاء السفر وربما المساعدة في منع دخوله”، في إشارة إلى الفيروس. كما قالت السلطات، اليوم الثلاثاء، إن السلطات الصحية تراقب أكثر من 11 حالة يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد.

وقدمت تسهيلات “التأشيرة عند الوصول” للمواطنين الصينيين منذ عام 2017، في محاولة لتعزيز السياحة. ومن بين المؤهلين المستثمرين ورجال الأعمال والرياضيين والمندوبين إلى المؤتمرات الدولية والمجموعات السياحية.

استحوذ السائحون الصينيون على 22  في المئة من 7.5 مليون زائر للفلبين بين كانون الثاني (يناير) وتشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي، ما يجعل الصين ثاني أكبر بلد يزور مواطنوها الفلبين.

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد

حصيلة كورونا في الصين ترتفع إلى 106 وفيّات