جنرال أمريكي: كوريا الشمالية تبني صواريخ جديدة بسرعة كبيرة

كوريا الشمالية تبني صواريخ وأسلحة جديدة بسرعة كبيرة

أخبار عالمية

(Photo by Stanislav KrasilnikovTASS via Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

كشف الجنرال في سلاح الجو الأمريكي جون هايتين أنّ “كوريا الشمالية تبني صواريخ وأسلحة جديدة بسرعة كبيرة، كما أنها تحقق تقدماً في برامجها الصاروخيّة”.

ولفت هايتين في تصريح إلى أن “السرعة هي الكفاءة، وهذا ما تعتمده كوريا الشمالية إذ أنها تبني صواريخ واسلحة وقدرات جديدة بأسرع ما يمكن”. وقال: “إذا كنت تريد أن تمضي بسرعة في مجال صناعة الصواريخ ، فأنت بحاجة إلى تعلم وإختبار وطيران سريع”.

WASHINGTON, DC - APRIL 11: Air Force Gen. John E. Hyten listens during a Senate Armed Services Committee hearing on April 11, 2019 in Washington, DC. The acting defense secretary is pitching the idea of creating a Space Force as a separate branch of the military to Congress. (Photo by Alex Wroblewski/Getty Images)

(Photo by Alex Wroblewski/Getty Images) – الجنرال جون هايتين

وكان روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي الأمريكي، أشار قبل أيام إلى أنّ “الولايات المتحدة تواصلت مع كوريا الشمالية من أجل استئناف المحادثات”، لافتاً إلى أن “عدم تنفيذ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونع أون تهديده بإرسال هدية في عيد الميلاد، يعد علامة إيجابية”.

وكان بعض المحللين قد قالوا إن ذلك ربما يشير إلى استعداد بيونغ يانغ لإجراء اختبار لصاروخ بعيد المدى، في حين قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر الماضي إن الهدية ربما تكون مزهرية لطيفة”.

وجاءت هذه التعليقات بعد أن قال زعيم كوريا الشمالية إنه |لن يكون هناك نزع للسلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية إذا استمرت الولايات المتحدة في سياستها العدائية اتجاهها”.

وخلال الأسبوع الماضي، أعرب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن أمله بإجراء مفاوضات ناجحة مع كوريا الشمالية خلال العام الجاري، موضحاً أنّ “المفاوضات بطيئة”.

وكشف بومبيو “أن أنظمة الأسلحة التي تتملكها كوريا الشمالية تشكل خطراً حقيقياً على الولايات المتحدة، بينما الأسلحة الأمريكية لا تشكل خطراً على أمن الكوريين الشماليين”. وقال: “ما زلت آمل أن نتمكن من إقناع الرئيس كيم جونغ أون بالتخلي عن الأسلحة النووية”.

مصدر الصور: getty

للمزيد:

8 جرحى في صفوف المحتجين في العراق و استعداد للتصعيد