أخبار الآن | الصين –  americanmilitarynews

 

يعتزم الحزب الشّيوعيّ الحاكم في الصّين إعادة تفسير الكتب والنصوص الدينية في البلاد بما يتناسب مع أفكاره، بعد إعطائه تعليمات لممثلي الجماعات الدينية والعقائدية في الصين بهذا الخصوص خلال اجتماع له تمّ في 26 تشرين الثّاني/ نوفمبر الماضي، وفقاً لما أعلنت وسائل إعلام صينية.

والإجتماع المذكور جرى بحضور كبير المستشارين السياسيين الصينيين، وانغ يانغ، كما دُعي إليه ممثلون عن المنظمات الدينية في البلاد.

وأكد وانغ خلال الاجتماع، على أن السلطات الدينية ينبغي لها أن تتبع توجيهات الرئيس الصيني، شي جين بينغ، وتفسر الأيديولوجيات المختلفة الخاص بالأديان بما يوافق “القيم الأساسية للحزب” و”متطلبات العصر”.

وقال الباحث في الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية، رين يانلي، إن “اجتماع بكين الذي حضره ممثلو المنظمات الدينية المختلفة سيزيد من سيطرة الحكومة على الأديان”.

وأضاف يانلي، أن “التشديد في السيطرة على الأديان سيكون له تأثير سلبي”، مؤكّدًا ضرورة أن تركز الحكومة الصينية على الاقتصاد والمجتمع عوضا عن السيطرة على الأديان.

وجاء اجتماع تشرين الثّاني/ نوفمبر مع ممثلي المنظمات الدينية، وسط اتهامات لاذعة توجه للصين بخصوص تعاملها مع أقلية الأيغور المسلمة التي توجد غرب البلاد في منطقة شينجيانغ.

وتفيد إحصاءات رسمية بوجود 30 مليون مسلم في الصين، منهم 23 مليونا من الإيغور، فيما تقدر تقارير غير رسمية عدد المسلمين بقرابة 100 مليون، أي نحو 9.5 بالمائة من السكان.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تواصل المواجهات في هونغ كونغ لليوم الثالث على التوالي

خطوة جديدة من ”هواوي“ للإلتفاف على العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.. ما هي؟