أخبار الآن | بنغلاديش – CNN

تمارس السلطات البنغلادشية أسوأ أنواع التمييز و العنصرية بحق أطفال الروهينغا، حيث يحرمون من الحصول على التعليم، وفقاً لما ورد في تقرير تقرير صادر عن منظمة “هيومن رايتس ووتش”.

وأشار التقرير إلى أنّ “المخيمات الواقعة في مقاطعة كوكس في بنغلاديش، تضمّ ما يصل إلى مليون شخص نازح، وهي أكبر تجمع للاجئين في العالم”. وفي 2017. فرّ نحو 740 ألفا من الروهينغا إلى بنغلاديش هرباً من تطهير عرقي في بورما المجاورة، فارتفع إلى نحو مليون عدد أفراد هذه الأقلية المسلمة المضطهدة اللاجئة في هذا البلد الواقع جنوب آسيا ويعد واحداً من أفقر بلدان العالم.

ولفت التقرير إلى أنّ “هناك نحو 400 ألف طفل من الروهينغا من هم في سن المدرسة يواجهون صعوبات كبيرة، إذ سيصبحون أكثر عرضة للجريمة والفقر”، موضحاً أن “حرمان الأطفال من التعليم يزيد الضرر عليهم ولن يحل محنة اللاجئين بشكل أسرع”.

وكشف التقرير أنّ “الحكومة البنغلادشية منعت الوكالات الإسبانية والمنظمات غير الحكومية التابعة للأمم المتحدة، من تزويد الأطفال في المخيمات بأي منهج تعليمي”. ووفقاً لـ”هيومن رايتس ووتش”، فإنّ “الأطفال الذين حرموا من التعليم معروضن بشكل متزايد لخطر عمالة الأطفال وزواج القاصرين، كما أنهم أقرب للوقوع في شرك الفقر وعدم القدرة على المشاركة الكاملة في مجتمعاتهم”.

 

مصدر الصورة: getty
للمزيد: