أخبار الآن | هونغ كونغ – reuters

ينفذ متظاهرون في هونغ كونغ حراك عطلة نهاية الأسبوع الـ24 على التوالي، وسط الدعوات لتنفيذ إضراب عامٍ يوم الإثنين، ومنع وسائل النقل العام.

وجرى تأجيل مسيرة كانت مقررة، اليوم السبت، للإحتفال بالذكرى الثلاثين لسقوط جدار برلين، ومن المتوقع أن ينظم تجمع مساءً للتركيز على مطالب المتظاهرين بالإقتراع العام. ومنحت الشرطة إذناً للمتظاهرين بالتجمع في حديقة تمار أمام مكاتب الحكومة المركزية، وهي واحدة من الموافقات النادرة للإحتجاج في الأسابيع الأخيرة.

واندلعت، مساء الجمعة، موجة غضب بين المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية في هونغ كونغ، بعد إعلان وفاة طالب يدعى أليكس تشاو (22 عاماً) كان سقط من موقف للسيارات خلال مواجهات مع الشرطة، ما أثار مخاوف من مزيد من أعمال العنف.

وردّ المتظاهرون على وفاة تشاو، بتجمعات مسائية ذرفوا فيها الدموع ودعوا خلالها للمزيد من التظاهرات في عطلة الأسبوع. وتواجه المعتصمون مع الشرطة، وجرى استخدام الذخيرة الحية لتحذير من تمّ وصفهم بـ”مجموعة كبيرة من مثيري الشغب”، الذين ألقوا الطوب على ضباط الشرطة.

ونُقل تشاو إلى المستشفى صباح الاثنين في أعقاب اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين في حي تسونغ كوان-او، الذي تسكنه الفئات المتوسطة. وحينها، تم العثور عليه مضرجاً بالدماء ومغمياً في موقف سيارات متعدّد الطبقات، كانت الشرطة أطلقت باتجاهه الغاز المسيل للدموع. وأمس الجمعة، أعلن المستشفى وفاته إثر عدم خروجه من غيبوبة.

مصدر الصورة: reuters

للمزيد:

المكسيك.. إغتيال ضابط اعتقل نجل ”إمبراطور المخدرات“ (فيديو)