ترامب يؤكد على قوة الموقف الأمريكي تجاه إيران

أخبار عالمية

REUTERS/Lucas Jackson

أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية (متابعات)


أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء على أن بلاده لا تسعى إلى صراع مع دول أخرى، لكنها ستدافع عن مصالحها، مؤكدا في الوقت ذاته على قوة موقف واشنطن تجاه طهران . 

وفي رده على أسئلة الصحفيين أمام مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، حيث انطلقت أعمال الجمعية العامة في دروتها الرابعة والسبعين ،  أضاف ترامب بأن بلاده في موقف قوي تجاه إيران .

وتأتي تصريحات ترامب على خلفية تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، بعد الهجوم الأخير على منشآت نفطية سعودية تابعة لشركة أرامكو بأسلحة إيرانية، فضلا عن تدخلات طهران المستمرة في شؤون المنطقة.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف حذر، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، الخميس، من أن هجوما على طهران سيؤدي إلى “حرب شاملة” – على حد تعبيره.

من جهته أكد مجلس الوزراء السعودي في بيان عقب اجتماع له برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أن الهجوم الأخير الذي استهدف منشأتي النفط في بقيق وخريص، يعد تهديدا للسلم والأمن الدوليين – على حد تعبيره .

وأشار المجلس إلى أن الهجوم على منشأتي أرامكو يعد عدوانا غير مبرر على إمدادات الطاقة للأسواق العالمية أدانه وبشدة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

 

مصدر الصورة : رويترز
اقرأ أيضاً :
الأمم المتحدة تعلن عن تشكيل لجنة دستورية سورية