أخبار الآن | الولايات المتحدة – Reuters

تسعى شركة “بوينغ” لإعادة طائرتها 737 ماكس للتحليق مجدداً، بعد توقيف دام لنحو 6 أشهر بسبب الحوادث التي تعرّضت لها.

وبحسب وكالة “رويترز”، فإنّ “العمال داخل مصنع بيونغ 737 ماكس راحوا يحضرون جميع الأدوات للفنيين المكلفين بتثبيت تحديثات البرامج لتحضير أكثر من 500 طائرة ظلّت خامدة لعدة أشهر”.

وأثار الحظرُ صدمة كبيرة لـ”بوينغ”، وهو الأمر الذي قلّل من أرباحها بشكل كبير. ومع هذا، فإن الرئيس التنفيذي للشركة دينيس مويلنبرغ قال في وقتٍ سابق أنّ “الاستعدادات لعودة الطائرات إلى الخدمة يتمّ ضبطها بدقة، وفقاً لافتراض أنّ ماكس 737 ستعود إلى الجو برحلاتها التجارية، في الفترة الزمنية الممتدة من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول”. ومع هذا، فإن الجدول الزمني للعودة يقع بأيدي الهيئات المنظمة لطيران المدني من مختلف أنحاء العالم، الذين يجب أن يوافقوا على برنامج الإصلاح المقترح لإعدادات الطيران في ماكس 737، إلى جانب مواد التدريب الجديدة.

وبمجرّد تصديق المنظمين على الطائرة من أجل الطيران، ستقوم “بوينغ” بتعبئة المئات من الميكانيكيين والطيارين لإخراج ما يقرب 250 طائرة مخزنة.

وحتى الآن، ليس واضحاً من هم العملاء الذي سيستلمون أولاً الشحنات الجديدة من الطائرات، علماً أن هناك شركات أشارت إلى أنها تريد الطائرات في أسرع وقت ممكن.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

احتجاجات هونغ كونغ مستمرة.. واشتباك مع مؤيدي الصين