أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

طلب الكونغرس الأمريكي، يوم الخميس، من الرئيس التنفيذي لشركة “بوينغ“، إبلاغ عدد من الموظفين ليكونوا على جهوزية من إجراء مقابلات معهم، كجزء من تحقيق يجريه الكونغرس بشأن تصميم طائرة ماكس 737 والحوادث التي تعرضت لها.

ولفت بيتر دي فازيو، رئيس لجنة النقل والبنى التحتية في مجلس النواب الأمريكي ومعه زميله ريك لارسن الذي يرأس اللجنة الفرعية للطيران، إلى أنّه “بينما قدمت بوينغ وثائق مهمة، من الضروري إجراء تحقيق مع موظفي بوينغ المعنيين”.

وبحسب وكالة “رويترز”، فإنّ “بوينغ قدمت أكثر من 300 ألف صفحة من الوثائق”. وفي بيان لها، قالت الشركة أنّها “ستكون على قدر عالٍ من الإستجابة والشفافية مع اللجنة المختصة بالتحقيق”.

وكانت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أشارت في وقت سابق إلى أنها “بحاجة إلى مزيد من الوقت للانتهاء من مراجعة شهادة طائرات بوينغ 737 ماكس”. ولفتت المراجعة الفنية من السلطات المشتركة، وهي لجنة من خبراء الأمن الفني من سلطات الطيران في جميع أنحاء العالم، وإدارة الطيران الفيدرالية ووكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، إلى أنّ “تتوقع تقديم نتائج مراجعتها وتوصياتها في الأسابيع القادمة.
وتعد مراجعة شهادة اعتماد طائرات بوينغ 737 ماكس خطوة مهمة لكي تبدأ الطائرة في نقل الركاب مجدداً بعد تعليق رحلاتها في مارس/آذار الماضي.

كذلك، قررت وكالة السلامة الجوية الأوروبية إرسال طياريها إلى الولايات المتحدة لإجراء اختبارات طيران لطائرات طراز “بوينج 737 ماكس”. ولفتت الوكالة إلى أنها “اختبارات الطيران ستجري بشكل منفصل، ولكن بتنسيق تام مع وكالة السلامة الجوية الأمريكية”، موضحة أنّ “مواعيد اختبارات الطيران لم تتحدد بعد، وأن الموعد سيتحدد على أساس جدول التطوير الخاص بشركة بوينغ”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

واشنطن قد تفرض عقوبات على حلفاء حزب الله في لبنان