أخبار الآن | ماساتشوستس – الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)

مرّ إعصار دوريان بمحطته الأمريكية الأخيرة في جنوب شرق ولاية ماساتشوستس يوم السبت بينما يتسارع نسقه عبر المحيط الأطلسي متجها إلى اليابسة من الناحية المقابلة المتوقعة في مقاطعة نوفا سكوتيا الكندية.

عند ظهر يوم السبت، حمل الإعصار أمطارا غزيرة ورياح العاصفة المدارية على منطقة ماساتشوستس. وفي حوالي الساعة 8 مساءً بالتوقيت المحلي (9 مساءً بتوقيت جرينتش) يوم السبت، من المتوقع أن يصل دوريان إلى مدينة نوفا سكوتيا ، وفق ما قاله روبرت شاكلفورد ، خبير الأرصاد الجوية لشاشة CNN.

سببت العاصفة التي دامت نحو أسبوعين دمارا كبيرا في جزر البهاما ، حيث دمرت المنازل وجرفت الأحياء ، مما أسفر عن مقتل 43 شخصًا على الأقل.

في الولايات المتحدة، تم تنظيف العديد من المدن بعد تضررها في كيب هاتيراس بولاية نورث كارولينا، في حين كان الإعصار يضرب ولايات الساحل الشرقي الأخرى. وقد تم إحصاء خمس وفيات في العاصفة الأخيرة حتى الآن.

في صباح يوم السبت، كان الإعصار على بعد 205 ميلا جنوب شرق إيستبورت، وحوالي 215 ميلا جنوب غرب هاليفاكس ، نوفا سكوتيا ، وقالت هيئة الارصاد الجوية الامريكية أنه كان يتحرك في الشمال الشرقي بسرعة 29 ميلا في الساعة ضمن مقياس أعلاه 85 ميلا في الساعة.

وقال شاكيلفورد إن الشاغل الرئيسي في نيو إنغلاند هو التهديدات التي تمثلها الأمواج العالية على الأشخاص على طول الساحل مع خروج العواصف.

وقال شاكلفورد: “يمكن أن تشهد بعض المناطق أمواجاً تتراوح من 18 إلى 20 قدمًا ، لذا تم تحذير السباحين من توخي الحذر من الأمواج العالية. وينصح السباحون أيضًا بتوخي الحذر من التيارات التي يمكن أن تسحب السباحين بسرعة إلى المياه العميقة”.

إعصار دوريان يعبر محطته الأخيرة في الولايات المتحدة قبل الاتجاه إلى كندا

إعصار دوريان يحول جُزر الباهاما إلى ساحة مدمّرة

وأضاف أن المناطق الواسعة بالساحل الشرقي يمكن أن تتوقع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 30 ميلاً في الساعة طوال يوم السبت مع احتمال أن تشهد بعض المناطق مثل نانتوكيت رياحاً تتراوح سرعتها بين 58 و 73 ميلاً في الساعة.

بالإضافة إلى الرياح ، ستنزل على بعض المناطق على طول الساحل ما يصل إلى ثلاث بوصات من الأمطار طوال اليوم.

الجزر تمثل حاجزا بالنسبة للفيضانات

تراجعت مياه الفيضانات في جزيرة أوكراكوك بولاية نورث كارولينا بعد أن وصلها إعصار دوريان، ما قلل من مخاوف الأشخاص العالقين في منازلهم طوال اليوم. وقال جيسون ويلز أحد سكان المنطقة لشبكة سي إن إن: “هناك منازلا غمرت بالمياه من الداخل، وتم إنقاذ العديد من الأشخاص من الطوابق العليا أثم  إجلاؤهم بالقوارب”.

ومنذ يوم الخميس ، غمر دوريان جزءا من كارولاينا الجتوبية ونتجت عنه العديد من الأعاصير الفرعية، كما حمل إلى فرجينيا الرياح والأمطار.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية إن ما بين 10 و 15 بوصة من الأمطار تم تسجيلها في أجزاء من ولاية كارولينا الشمالية والجنوبية هذا الأسبوع.

إعصار دوريان يعبر محطته الأخيرة في الولايات المتحدة قبل الاتجاه إلى كندا

أرقام تكشف حجم الأضرار التي سببتها الأعاصير على مدى 27 عاماً

مصدر الصورة: أ ف ب
إقرأ أيضا: