أخبار الآن – فلوريدا – أمريكا (أ.ف.ب)

يقترب الاعصار دوريان، من الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة وخصوصا فلوريدا، بعدما خلف أضراراً كبيرة في الباهاماس، إذ نشطت عمليات الاغاثة الأربعاء، لاجلاء الجرحى والعثور على المفقودين في جزر الباهاماس التي ضربها الاعصار.

وسجل الإعصار، دماراً كبيراً في ارخبيل الكاريبي حيث قضى سبعة اشخاص بحسب حصيلة غير نهائية ولحقت أضرار جسيمة في منازل جراء قوة الرياح.

الإعصار دوريان يقترب من فلوريدا

مشاهد الدمار الذي خلفة اعصار دوريان في جزر الباهاماس

وتراجع دوريان إلى الدرجة الثانية، لكن رياحه لا تزال قوية جداً بسرعة 165 كلم في الساعة، ويتجه حالياً بحسب خبراء الأرصاد إلى الساحل الشمالي الشرقي لفلوريدا.

ويتوقع ان يلامس فلوريدا بحلول مساء الأربعاء، قبل أن يضرب من الخميس حتى صباح الجمعة الساحل الأمريكي الجنوبي الشرقي، وولايات جورجيا وكارولاينا الجنوبية وكارولاينا الشمالية، رغم أن عين الاعصار لن تصل إلى البر.

الإعصار دوريان يقترب من فلوريدا

خسائر إعصار دوريان قد تصل إلى 25 مليار دولار

وحذر المركز الأمريكي الوطني للاعاصير ومقره في ميامي، من ارتفاع منسوب المياه في هذه المنطقة، متحدثاً عن وضع قد يكون بالغ الخطورة.

واعلنت حال الطوارىء في العديد من مناطق الساحل الجنوبي الشرقي حيث يقيم ملايين الأشخاص، فيما صدرت في مناطق عدة أوامر بالإخلاء.

وكانت الولايات المتحدة، قد أصدرت أوامر بإجلاء ملايين السكان من السواحل في فلوريدا وجورجيا وكارولاينا الجنوبية حيث من المتوقع أن يصل الإعصار دوريان في الأيام المقبلة، فيما أعلن رئيس وزراء الباهاماس هيوبرت مينيس أمس أنّ الحصيلة المؤقتة لضحايا الإعصار دوريان المدمّر ارتفعت من خمسة إلى سبعة قتلى.

مصدر الصورة:  AFP

إقرأ أيضاً:

واشنطن تصدر أوامر بإجلاء ملايين السكان مع قرب وصول الإعصار دوريان