أخبار الآن | الولايات المتحدة – Graphicnews

ظلّ الغموض يلف منشأة المنطقة 51 التابعة للقوات الجوية الأمريكية منذ خمسينيات القرن الماضي، إلى حين قام بعض الأشخاص بالتبليغ ولأول مرة عن رؤية أجسام طائرة مجهولة الهوية، حول المجمع العسكري في ولاية نيفادا.

وتعرف المنطقة 51 التي تديرها قاعدة إدواردز الجويّة باسم بارديس رانش، ووترتاون، دريم لاند، مطار هومي وبحيرة غروم، ويعود تاريخ المنشأة إلى العام 1864.

وفي العام 1955، أسست وكالة الاستخبارات المركزية منشأة الإختبار في غروم ليك للعمل على مشروع بروجكت أكواتون لتطوير طائرة تجسسية كبيرة.

واستحوذت الوكالة على الأرض المخصصة، على أنها المنطقة 51 على الخارطة من لجنة الطاقة الذرية.

وفي العام 1959، بدأ العمل على مشروع بروجكت Oxcart لبناء طائرة تجسس جديدة من طراز A-12 المقتبسة من الطائرة البديلة الأطول بقليل SR – 71  بلاكبيرد.

وفي ستينيات القرن الماضي، تمّ توسيع المدرج ليصل طوله إلى 2.6 كيلومتر، كما يتم توسيع المرافق، وتبدأ الإشارة إلى الموقع باسم “المنطقة 51”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن إطلاق بلاده الرسمي للوكالة الخاصة بالفضاء، والتي ستكون على استعداد لمعالجة التحديات وراء الكوكب. وعليه، أعلن الآلاف من الأمريكيين نيتهم اقتحام ما تعرف بـ”المنطقة 51″ التي تعد إحدى المناطق الأمنية المحظور دخولها.

ولا يتجاوز عدد سكان البلدة التي تقع فيها القاعدة الـ52 نسمة، في حين أن مليوني أمريكي أعلنوا نيتهم القدوم إليها في الـ20 من أيلول/سبتمبر الحالي، بنية اقتحام منطقة أسرار الحكومة الأمريكية.

وجاءت الدعوات لإقتحام المنقطة بعدما كتب أحد المواطنين يدعى “ماثيو روبرت” عبر صفحته على فيسبوك قائلاً: “اقتحموا المنطقة 51، هم لا يستطيعون إيقافنا جميعا”.

المنطقة 51: القاعدة العسكرية الأمريكية السريّة (إنفوغراف)

graphicnews

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مقتل وإصابة 10 طلاب بهجوم على إحدى المدارس في الصين