أخبار الآن | موسكو – روسيا (رويترز)

نظم عشرات الآلاف من الروس يوم السبت، ما أسماه مراقبون أكبر احتجاجٍ سياسي في البلاد منذ ثماني سنوات، مطالبين بإجراء انتخابات حرة للمجلس التشريعي في مدينة موسكو.
واعتقلت الشرطة العشرات من الناس بعد التظاهرات في كلٍ من موسكو وسان بطرسبرج، إلا أن رد السلطات الروسية كان أكثر اعتدالًا من الأسبوع السابق حين تم اعتقال أكثر من 1000 محتج باستخدام العنف.
وذكرت مجموعة مراقبة “White counter” إن ما يصل إلى 60 ألف شخص حضروا مسيرة موسكو ووصفوها بأنها الأكبر في روسيا منذ ثماني سنوات.
وتحول شهر من المظاهرات حول انتخابات الهيئة التشريعية لمدينة موسكو إلى أكبر حركة احتجاج مستمرة في روسيا منذ الاحتجاجات الأخيرة عام 2011-2013 ، عندما خرج المتظاهرون إلى الشوارع ضد التزوير الانتخابي المتصوَّر.
ويطالب المحتجون بالسماح للمرشحين ذوي الاتجاه المعارض بالترشح في الانتخابات الشهر المقبل بعد منعهم من الاقتراع.
مع تصاعد المشاهد في موسكو ، تم عرض الرئيس فلاديمير بوتين على شاشة التلفزيون الحكومي في سترة جلدية في معرض لراكبي الدراجات ينظمه نادي الدراجات النارية “Night Wolves” في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا في عام 2014.
ويتجنب بوتين والكرملين حتى اللجظة التعليق على الاضطرابات بشأن حركة الاحتجاج على انتخابات مدينة موسكو.
وقالت OVD-Info ، وهي هيئة مراقبة ، إن 245 شخصًا اعتقلوا في مظاهرة السبت في موسكو بالإضافة إلى 80 آخرين في سان بطرسبرج كما وقع عدد قليل من الاعتقالات الأخرى في مدن أخرى ، بما في ذلك روستوف أون دون وبريانسك.

 

مصدر الصورة: أ ف ب

للمزيد: قتل 5 موظفين في “انفجار غامض” بموقع عسكري شمال روسيا