أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

شهد العالم عدة زلازل وكوارث طبيعية في عدة دول مثل اليابان والفلبين والهند والنيبال ومصر وكذلك إعلان حالة الطوارىء في نيو أورلينز استعدادا لوصل العاصفة المدارية باري.

في الفليبين أعلنت الشرطة أن 25 شخصا جرحوا وتضرر عدد كبير من المنازل والمباني الأخرى فجر السبت بعدما ضرب زلزال دفع السكان إلى مغادرة بيوتهم في جنوب البلاد.

مركز رصد الزلازل في الفيليبين قال إن شدة الهزة الأرضية بلغت 5,8 درجات، وقد ضرب الزلزال الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة ميندناو وحدد مركزه على عمق 11,8 كيلومترا، كما تحدث المركز عن وقوع سبع هزات ارتدادية على الأقل بعد الزلزال بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وإلى اليابان، حيث قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا قوته 6.1 درجة وقع شمالي جزر أوكيناوا اليابانية اليوم السبت، ولم ترد أنباء فورية عن وقوع أضرار أو سقوط ضحايا جراء الزلزال الذي شمالي ناها عاصمة المقاطعة.

وعربيا وتحديدا في مصر، شعر عدد من سكان محافظتي القاهرة والجيزة، بهزة أرضية بسيطة، دون وقوع إصابات، ولم تكن المرة الأولى التي شعر فيها المواطنين بالزلزال إذ تعرضت القاهرة لهزة أرضية بقوة 4.4 بمقياس ريختر، دون وقوع خسائر الشهر الجاري.

وبعيدا عن الزلازل، شهدت العديد من المناطق في شمال شرق الهند فيضانات عارمة بعد سقوط أمطار غزيرة، حيث أدت موجة الفيضانات إلى مقتل ما لا يقل عن 18 شخصًا، وفقدان 6 آخرين، وتأثر ما يقرب من 900 ألف شخص بالأمطار الغزيرة التي ضربت شمال شرق الهند على مدار الـ 24 ساعة الماضية.

وفي النيبال قضى 21 شخصا جراء فيضانات وانهيارات أرضية سبّبتها الأمطار الغزيرة التي هطلت على شرق البلاد وسهولها الجنوبية، واستخدمت الشرطة القوارب لنقل السكان إلى بر الأمان بعد ارتفاع منسوب مياه الأنهر وفيضانها.

وإلى ولاية نيو أورليانز الأمريكية، حيث أصدرت السلطات أوامر إجلاء إلزامية في المناطق الساحلية استعدادا لوصول العاصفة الاستوائية “باري” إلى الولاية، كما تم إعلان حالة الطوارئ، ومن المتوقع أن ترافق العاصفة أمطار غزيرة قد تكون مدمرة.

مصدر الصورة: أ ف ب

إقرأ أيضا:

 هل تسببت شركات النفط الامريكية بتغيير المناخ؟