أخبار الآن | سويسرا – apnews – euronews – sciencemag

يواجه كوكب الأرض ظروفاً مناخية صعبة، خصوصاً مع تبدّل المناخ وزيادة الإحتباس الحراري. ولذلك، فإن مساعي الدول كثيرة وحيثية لمعالجة هذه المشاكل الكبيرة التي تؤثر بشكلٍ مباشر على حياة البشر.

ومع هذا، فإنّ الدراسات التي يقدّمها العلماء كثيرة وعديدة في هذا الشأن، في حين أن هناك دراسات تشير إلى الحلول التي قد تساهم في معالجة هذه المشاكل ولو بشكلٍ بسيط.

ومؤخراً، فإنّ دراسة جديدة صدرت، ونشرتها مجلة “ساينس” أمس الخميس، كشفت أنّ “أفضل طريقة لمكافحة سخونة الكوكب هي زراعة تريليون شجرة وربما أكثر”، موضحة أنّ “هذه الأشجار يمكنها أن تساهم في إمتصاص الكربون، ما يعادل ما أفرزه البشر خلال الأعوام الـ25 الماضية”.

وفي السياق، أكّد علماء سويسريون أنّ “هناك ما يكفي من المساحة لزراعة أشجار تغطّي 3.5 مليون ميل مربّع”. ومع هذا، اعتبر مؤلف الدراسة توماس كروثر، وهو خبير بيئي في مجال تغير المناخ بالمعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيوريخ، أن “حل التشجير هو أفضل وأرخص حلّ لـ تغير المناخ، ولكنه ليس بديلاً لخفض الإنبعاثات من حرق الوقود والغاز والفحم”.

إلى ذلك، أظهرت دراسة حكومية نشرت، أمس الخميس، أنّ “البنية الأساسية والمجتمعات الساحلية في كندا قد تواجه أضراراً كبيرة خلال السنوات العشرين المقبلة، وأنها تتصدر قائمة المجالات الأكثر عرضة لخطر تغير المناخ”. وتعتبر مسألة تغير المناخ مثيرة للاستقطاب قبل الانتخابات الاتحادية الكندية المقررة في أكتوبر/ تشرين الأول.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

الأمم المتحدة: حكومة مادورو في فنزويلا تستخدم فرق موت لتصفية الشبان