أخبار الآن | الهند – oneindia

حققت وكالة التحقيقات الوطنية الهندية إنجازاً كبيراً باعتقال المدعو الشيخ هداية الله في ولاية كيرلا الهندية – تاميل نادو. وخلال التحقيقات، فقد تبيّن أنه يعمل وفق إديولوجيات تنظيم “داعش” الإرهابي المهزوم، وهو على ارتباط جماعة “SIMI”.

وخلال الأيام الماضية، قامت وكالة الاستخبارات الوطنية بعمليات تفتيش واسعة في 7 مواقع في كويمباتور وصادرت مواد ووثائق تجريم من منازل ومكاتب المتهمين. وبعد ذلك، تم استجواب الموقوفين بشأن المواد المشبوهة التي تم الحصول عليها خلال عمليات البحث، فضلاً عن محتوى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. وخلال التحقيقات، تبيّن أن هداية الله (38 عاماً) كان مرتبطاً بـ”داعش” وجماعة “SIMI”، ويسعى إلى تنفيذ مخططاتهم لزعزعة الإستقرار في الهند.

وبحسب المخابرات الهندية، فإنّ خطر جماعة “SIMI” يعتبر كبيراً، وهو يزداد قوة في عدة ولايات إذ أن هذه الجماعة تعمل مع مجموعات متطرفة أخرى، خصوصاً وأنها لديها ارتباط بـ”داعش”.

ولهذا، فإنّ وزارة الشؤون الداخلية تعتبر أنّه “إذا لم يتم كبح أنشطة هذه الجماعة، فإنها سوف تستغل الفرصة لمواصلة أنشطتها الإرهابية، وإعادة تنظيم الأعضاء الهاربين، كما أنها تشكل تهديداً كبيراً للأمن القومي”.

وذكر موقع “oneindia” أنّ “الجماعة هذه عاودت الظهور بشكل خاص في ولايات ماديا براديش وتيلانجانا وكيرلا وتاميل نادو وماهاراشترا”، كما أنه كان لها أيادي في العديد من الجرائم الإرهابية التي تسعى إلى إثارة التوتر الطائفي من خلال قتل بعض القادة الهندوس في الهند.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

نفوق مئات الدلافين في أمريكا يحيّر العلماء