أخبار الآن |  انكلترا – CNBC

في إطار سعيها للحفاظ على البيئة من النفايات البلاستيكية، أعلنت السلطات في انكلترا أنها ستعمل على حظر بيع بعض المنتجات البلاستيكية في البلاد اعتباراً من العام المقبل 2020.

وفي السياق، أكّد وزير البيئة في انكلترا مايكل غوف أنّ “الحكومة ستمنع بيع مصاصات المشروبات وأعواد تحريك المشروبات الساخنة وعيدان تنظيف الأذن، وذلك اعتباراً من أبريل/نيسان من العام 2020”.

قال: “غالباً ما تُستخدم هذه العناصر لبضع دقائق، لكن الأمر يستغرق مئات السنين لتحللها، وينتهي بها الأمر في البحار والمحيطات الامر الذي يؤذي الحياة البحرية الثمينة”.

ووفقاً لوكالة “cnbc”، فإنّ “القرار هذا جاء بعدما كشفت مشاورات مفتوحة لـ1602 شخصاً، تأييد 80% من المشاركين لمنع توزيع وبيع المصاصات البلاستيكية، في حين أيّد 90% منهم منع عيدان تحريك المشروبات الساخنة، وكذلك 89% من المشاركين أيدوا منع عيدان تنظيف الأذن”.

إلى ذلك، أشار الرئيس التنفيذي لمنظمة “Surfers Against Sewage” هوغو تاجولم أن “المنظمة رحبت بخطوة الحكومة”، وقال: ″إن وقف إنتاج وتوزيع هذه المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، سيمنع تلويث الشواطئ في جميع أنحاء البلاد. إنها خطوة إيجابية وجريئة حقاً في الاتجاه الصحيح في المعركة ضد التلوث البلاستيكي”.

ويعتبر أمر التلوث البلاستيكي مشكلة كبيرة، إذ ينتج الأوروبيون نحو 25 مليون طن من النفايات البلاستيكية سنوياً، ويتم جمع أقل من 30 ٪ من هذه الكمية لإعادة التدوير. ومع هذا، فإنّ العديد من الشركات الكبرى تتطلع بالفعل إلى الابتعاد عن استخدام البلاستيك في متاجرهم. وتقوم شركة ماكدونالدز العملاقة للوجبات السريعة بتوزيع القش الورقي على المتاجر في المملكة المتحدة وإيرلندا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الإنتربول ينقذ 50 طفلاً تعرضوا لجرائم استغلال جنسي