Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إدارة ترامب تدرس تصنيف جماعة الإخوان منظمة إرهابية

30/04/2019 . 19:39

Featured Image

أخبار الآن| واشنطن - الولايات المتحدة (وكالات)

أعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، أن إدارةَ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعمل على تصنيف جماعة الإخوان تنظيماً إرهابياً أجنبياً، وهو ما قد يؤدي إلى فرض عقوبات على أقدمِ جماعةِ سياسية في مصر.

المسؤولةُ الإعلاميةُ بالبيت الأبيض، سارة ساندرز قالت إن الرئيس تشاورَ مع فريقه للأمن القومي وزعماء بالمنطقة يشاركونه القلق، وهذا التصنيف يأخذ طريقه عبر الإجراءات الداخلية".
وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد كشفت نقلا عن مسؤولين أمريكيين، الثلاثاء، أن إدارة ترامب تعمل على دراسة تصنيف جماعة الإخوان "منظمة إرهابية".

وذكرت الصحيفة أن البيت الأبيض أصدر تعليماته لمسؤولين في الخارجية الأمريكية والأمن القومي لإيجاد طريقة لفرض عقوبات على الجماعة، بعد زيارة قام بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى البيت الأبيض في 9 أبريل الجاري.

وفي اجتماع خاص من دون مراسلين صحفيين ومصورين، حث الرئيس السيسي نظيره الأمريكي على اتخاذ هذه الخطوة والانضمام إلى مصر في تصنيف الجماعة "منظمة إرهابية"، وفق ما ذكرت الصحيفة.

وقال المسؤولون الأمريكيون، الذين لم تذكر الصحيفة أسماءهم، إن الرئيس ترامب رحب باقتراح السيسي بوضع جماعة الإخوان على قائمة المنظمات الإرهابية، قائلا إن ذلك "سيكون منطقياً".

وأضاف المسؤولون أن مستشار الأمن القومي، جون بولتون، ووزير الخارجية مايك بومبيو يدعمان الفكرة.

ويفرض إدراج الإخوان في قائمة الإرهاب الأمريكية، عقوبات اقتصادية على الشركات الداعمة لها، وتقييد للسفر على الأفراد المنتمين لها.

المزيد:

ترامب يحمل بعنف على وسائل الإعلام

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية