أخبار الآن | سريلانكا – dailymail

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ “الأخوين اللذين نفذا أحد الهجمات الدامية التي استهدفت سريلانكا، الأحد الماضي، ينتميان إلى عائلة انتحارية بالكامل في العاصمة كولومبو”.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ “الشقيقين إلهام إبراهيم وإنشاف فجرا نفسيهما في فندقي “شنغري-لا” و”سينامون غراند”، بعدما دخلا بمثابة زبونين يريدان تناول وجبة الفطور”.

وبحسب المصادر الأمنية في سريلانكا، فإنّ “الانتحاريين اللذين كانا في أواخر العشرينات من العمر، حولا عائلتيهما إلى خلية إرهابية، لكن المكان الذي يوجد به والداهماً ليس معروفا حتى الآن”. إلى هذا، فإنّه حينما داهمت الشرطة بين أحد الأخوين، قامت زوجة أحدهما بتفجير نفسها، ما أدى إلى مقتلها مع 2 من أبنائها و3 من أفراد “الكومندو”.

وكان أحد الأخوين تقدّم ببيانات شخصية مزوّرة حينما سجل نفسه في الفندق، لكنّ الآخر قدّم عنواناً صحيحاً، وهو الأمر الذي ساعد الشرطة على مداهمة المنزل الواقع في منطقة تجارية من كولومبو.

وإبّان ذلك، فقد اعتقلت السلطات الأمنية الكثيرين من هذه الأسرة. وقال مصدر أمني أنّ “هذه العائلة عبارة عن خلية إرهابية، وكان لدى أفرادها الأموال والحوافز، ومن المرجح أن يكونوا قد أثروا على أفراد عائلتهم”.

ويتركز سعي المحققين حالياً لمعرفة ما إذا كان الشقيقان قد تأثّرا بـ منظمات إرهابية أجنبية، لا سيما أنّ الأمر يتعلّق بعائلة ثرية لا تعاني من أي مصاعب مالية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كيم في روسيا لعقد قمة مع بوتين