أخبار الآن | باكستان – (وكالات)

أكدت مصادر أمنية في باكستان الشروع في دراسة مشروع ِ تسييج المناطق الحساسة على طول الحدود مع أفغانستان مع نهاية العام الحالي، للحد من دخول وخروج الإرهابيين.

وأكدت المصادر أن جهود البناء الضخمة بدأت بقيادة الجيش لبناء سياج حدودي يبلغ طوله اكثر من كيلومترين ونصف الكيلومتر  2،611 كلم وبناءِ نقاط ِاستطلاع جديدة بالإضافة إلى الحصون.

وبحسب التقرير، تركز الخطة الأمنية الشاملة للحدود على المناطق التي وصفها المسؤولون الباكستانيون بأنها معرضة بدرجة كبيرة لتسلل الإرهابيين وكذلك المعابر غير القانونية التي تصفها القوات الأفغانية بأنها خالية أو شبه خالية من أي تواجد للعناصر الأمنية بسبب نقص في القدرات.

وأفاد المتحدث العسكري الجنرال آصف غفور بأن السياج سيرتفع بطول 3 أمتار، مع فجوة مترين يعلوها سلك شائك، على طول 310 كلم على الحدود.

وكان مسؤولون أمنيون أكدوا يوم الخميس الماضي عزم باكستان نشر المزيد من القوات على حدودها مع أفغانستان، في تحرك من المرجح أن يثير توترات بين الجارتين.

وتتهم باكستان وأفغانستان، الحليفتان في الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على الإرهاب، أجهزة الاستخبارات في الجانب الآخر باستغلال المسلحين كوكلاء على جانبي خط ديورند الحدودي بين البلدين.

 

اقرا ايضا

تفجير إنتحاري في جنوب غرب باكستان