أخبار الآن | تشانغ راي – تايلند (رويترز)

قال الصبية المحاصرون في كهف تحت الأرض شمال تايلاند، في رسالة نشرت على صفحة قوات البحرية التايلندية على موقع فيسبوك، صباح اليوم، أنهم يريدون العودة إلى منازلهم، وأنهم “أقوياء”، ولا داعي للقلق عليهم.

وتم نشر مجموعة من سبع صفحات على فيسبوك، مع وجود رسائل على ما يبدو من كل الصبية الذين تتراوح أعمارهم بين 11 إلى 16 عاما، ومدربهم البالغ من العمر 25 عامًا، وتعبر رسائلهم الموجزة عن الامتنان والحب وكذلك أحلام تناول الطعام.

وجاء في الرسالة المكتوبة بخط اليد بالحبر الأزرق على قطعة ورقة نقلها إليهم غواص إنقاذ أجنبي “لا تقلقوا.. جميعنا أقوياء.. عندما نخرج من هنا، نريد أن نأكل أشياء كثيرة. نرغب في العودة إلى منازلنا في أقرب وقت ممكن”.

وكانت قد حوصرت المجموعة على مسافة أكثر من أربعة كيلومترات داخل الكهف منذ يوم 23 حزيران/ يونيو، وسدّ فيضان طريق الخروج من الكهف، وظلت أجزاء من الكهف مغمورة بالكامل بالماء، حتى بعدما بدأ عمال الإنقاذ تصريفها بالمضخات الصناعية.

ويفكر رجال الإنقاذ في حفر ثقب بارتفاع 600 متر في سقف الكهف ونقلهم جوا، ولكن هذا الاحتمال لا يزال في مرحلة استكشافية.

وقال رجال الأعمال، إلون موسك، يوم الجمعة 6 حزيران/ يوليو، في إرسال مهندسين من شركتين له، “سبيس إكس” و”بورنج كو”، إلى تايلند في محاولة للمساعدة في الحفر المحتمل.

 

للمزيد: 

وفاة أحد المنقذين لفتية الكهف أثناء محاولة إيصال الأوكسيجين

قتل شخص وفقد ‭56‬ في حادث انقلاب قارب سياحي بتايلاند