أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أ ف ب)

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، أن أمريكيين متهمين بالتعاون مع داعش داخل سوريا، تم ترحيلهما إلى الولايات المتحدة تمهيدا لمحاكمتهما. 

وقالت الوزارة في بيان إن “مواطنَين أمريكيَين متهمَين بشكل منفصل بخرق القوانين الاتحادية، نقلا من مراكز احتجاز تابعة لقوات سوريا الديمقراطية وأرسلا إلى الولايات المتحدة حيث سيمثلان قريبا أمام المحاكم”. 
وقال المتحدث باسم البنتاغون،  شون روبرتسون، إن الجيش الأمريكي هو من قام بترحيل الأمريكيَين المتهمين بالتعاون مع داعش. 

وأعلنت السلطات أن المتهمين هما إبراهيم عزي مسيبلي (28 عاما) وهو متهم بأنه شارك من نيسان/إبريل 2015 حتى حزيران/يونيو 2018 بأنشطة داعش الذي صنفته واشنطن رسميا بأنه منظمة إرهابية. إضافة إلى سامانثا الحساني بتهمة الإدلاء بإفادات كاذبة لمكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) وستمثل أمام المحكمة لجلسة استماع تمهيدية في تاريخ لم يتم تأكيده بعد.

وقال المدعي العام الأمريكي ماثيو شنايدر في بيان إن “الاتهام ينص على أن مسيبلي قام خلال فترة طويلة من الزمن بتقديم دعم مادي لتنظيم الدولة الإسلامية، إحدى أعنف المنظمات الإرهابية في العالم”

.
وقالت وزارة العدل أن الحساني أعيدت إلى الولايات المتحدة برفقة أطفالها الأربعة، وجميعهم مواطنون أمريكيون وضعوا حاليا برعاية جهاز خدمات الأطفال في ولاية إنديانا.

وذكرت تقارير صحافية، أن ابن الحساني ظهر في أشرطة دعائية لتنظيم الدولة الإسلامية وأن زوجها كان قناصا في تنظيم الدولة الإسلامية قتل في غارة نفذتها طائرة بدون طيار.

إقرأ أيضا:

كيم جونغ أون يأمر بتحسين تغذية جنوده