أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

تواصلُ فرق الدفاع المدني الإيطالية البحثَ عن ضحايا إنهيار الجسر الكبير في جنوى شمال البلاد , اذ تستمر عمليات رفعِ ركام الجسر للسماح باستكمال عملية البحث عن آثار ناجين أو ضحايا جدد، وذكر مسؤول في الدفاع المدني أن فرق البحث تحاول قطع أجزاء الإسمنت الكبيرة التي وقعت من جسر جنوى، ثم نقلِها بالرافعات وإرسالِ كلاب البحث , مضيفاً أن حصيلة الضحايا لم تسجل إرتفاعاً بعد. 

وكانت قد بلغت حصيلة الضحيا 39 قتيلاً و 16 جريحاً بينهم تسعة لا يزالون بحال خطيرة. لكن قد يكون هناك سيارات وركاب عالقين في أكوام الحطام، وتابع المسؤول في الدفاع المدني الإيطالي “أن هذا النوع من العمل خطير لأن الأنقاض غير مستقرّة وكذلك بالنسبة للجزء الذي لم ينهار من الجسر”.

وأكد وزير الداخلية ماتيو سالفيني أن المقاطعة تلقت عددا كبيرا من بلاغات عن مفقودين “لكن من الصعب معرفة ما اذا كان شخص لا يجيب على الهاتف لأنه يمضي عطلة في الجانب الآخر من العالم أو لأنه للأسف تحت” الأنقاض.
وأضاف “الأكيد هو أن أولئك الذين يبحثون يقولون لنا إنه لا يزال هناك أشخاص في الأسفل” مشيدا بعمل مئات رجال الإنقاذ في الموقع.

و فوق رؤوس رجال الإنقاذ، لا يزال يعمل محرّك شاحنة خضراء توقفت على بعد أمتار قليلة من الهاوية وأصبحت رمزا للخوف لمستخدمي الجسر، وأعلنت الحكومة الايطالية حال الطوارئ لعام في جنوى، الأمر الذي يعطي إطارا تنظيميا لإدارة الموقع ومساعدة أكثر من 630 شخصاً تم إجلاؤهم بعد أن أصبحت منازلهم الواقعة تحت ما تبقى من الجسر مهددة.

اقرأ أيضا: 
وفد من التحالف الدولي يزور الرقة ويفتتح مدارسها