أخبار الآن | سول- كوريا الجنوبية (وكالات)

أمرت كوريا الجنوبية مقاتلات عسكرية بالإقلاع الفوري، لاعتراض طائرة عسكرية صينية تقول إنها دخلت منطقة دفاعها الجوي، وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن الطائرة الصينية أمضت أكثر من أربع ساعات في منطقة تحديد الهوية للدفاع الجوي الكوري الجنوبي بعد أن حلقت بالقرب من صخرة مغمورة في المنطقة التي تسيطر عليها سول وتطالب بها بكين.

 وأضافت هيئة الأركان أن القوات الجوية لكوريا الجنوبية أرسلت أكثر من مقاتلة لتتبع المقاتلة الصينية وتوجيه التحذيرات للمغادرة.. ولم يصدر أي تعليق من الصين، ومناطق تحديد الهوية للدفاع الجوي ليست اتفاقات ملزمة قانونا بموجب معاهدات دولية، لكن سول مددت المنطقة الخاصة بها في 2013 لتتداخل جزئيا مع منطقة أعلنتها الصين مؤخرا.

ومؤخرا حلقت مقاتلات حربية صينية بالقرب من المجال الجوي لتايوان ضمن سلسلة تمارين عسكرية تنفذها القوات الجوية الصينية، وقالت وزارة الدفاع في تايوان إن “قاذفات من طراز اتش-6 كي، وطائرات استطلاع وطائرات نقل، حلقت فوق قناة باشي، جنوب تايوان وفوق مضيق مياكو قرب جزيرة أوكيناوا اليابانية”، وأشارت الوزارة، إلى أنها “المرة الأولى التي تحلق فيها مقاتلات سو-35 فوق قناة باشي”، مؤكدة أن مقاتلات جي-11 وطائرات الإنذار المبكر شاركت في التمارين أيضا.. 

اقرأ أيضا: 
الكوريتان تتفقان على عقد محادثات عسكرية نهاية الشهر..