أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

تواصل ماليزيا مكافحة الارهاب والتشدد على اراضيها، إذ ألقت الشرطة الماليزية القبض على 7 أشخاص لصلتهم بالإرهاب، بينهم رجل هدد باغتيال ملك ماليزيا ورئيس الوزراء مهاتير محمد. وعب العملية الاخيرة سعت ماليزيا الى أن تكون اكثر حزما في مواجهة المتشددين وقامت بإجراءات حاسمة للتصدي لاي محاولات ارهابية على اراضيها

وقال رئيس الشرطة فوزي هارون في بيان اليوم الخميس، إنه جرى احتجاز 4 ماليزيين وثلاثة إندونيسيين خلال عملية استمرت خمسة أيام في أربع ولايات، وكان مواطن ماليزي عاطل عن العمل (34 عاماً)، أطلق تهديدات بالقتل ضد الملك ومهاتير على صفحته على موقع فيس بوك، قائلاً إنهما لا يحكمان البلاد وفقاً للمبادئ الشريعة .

كما هدد مواطن ماليزي آخر (42 عاماً) على صفحته على فيس بوك بتنفيذ عدة هجمات بقنابل في ماليزيا وإندونيسيا والفلبين خلال عيد الأضحى، ومن ناحية أخرى، يشتبه إن الإندونيسيين الثلاثة على صلة بجماعات إرهابية محلية منها، نيجارا إسلام إندونيسيا وجماعة “أنصار الدولة”.

وخضع أحد المشتبه بهم لتدريب عسكري في باندونغ مع جماعة نيجارا إسلام إندونيسيا، وكان يعتزم أن يسافر هو وزوجته، التي أعلنت مبايعتها للجماعة، وابن زوجته، إلى سوريا للانضمام لتنظيم داعش.

يشار إلى أن ماليزيا ألقت القبض على المئات من المسلحين المشتبه بهم خلال الأعوام الماضية، وتعرضت لأول هجوم يشنه تنظيم داعش في يونيو (حزيران) 2016، عندما شن مسلحون هجوماً بقنبلة يدوية على ملهى ليلي في سيلانجور، مما أسفر عن إصابة 8 أشخاص.

اقرأ ايضا:

بومبيو: على الأمم المتحدة تطبيق العقوبات على كوريا الشمالية

روسيا: 1.7 مليون سوري سيتمكنون من العودة لمناطقهم قريبا

سرقة بيانات 1.5 مليون شخص بسنغافورة بينهم رئيس الوزراء

قتيل بتظاهرات جنوب العراق و الاحتجاجات تمتد إلى بغداد