أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

لقي متظاهر مصرعه، في محافظة الديوانية جنوبي العراق، وأصيب اثنان آخران بجروح، برصاص مسلحي ميليشيا بدر التابعة للحشد الشعبي، بحسب مصدر طبي. 

وكانت تظاهراتٌ كبيرة ٌ انطلقت الجمعة بمشاركةِ الآلاف في محافظتي البصرة وذي قار جنوبي العراق، فيما أعرب متظاهرون في بغداد عن تضامنهم وحاولوا اقتحام المنطقة الخضراء.

وقال مصدر طبي في الديوانية إن “متظاهرا مدنيا في العشرين من عمره، توفي في المستشفى إثر إصابته برصاص حراس مقر تنظيم بدر”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وكانت تظاهرات كبيرة انطلقت الجمعة، بمشاركة الآلاف في محافظتي البصرة وذي قار جنوبي العراق، فيما أعرب متظاهرون في بغداد عن تضامنهم وحاولوا اقتحام المنطقة الخضراء.

وتجمع المتظاهرون أمام مبنى محافظة البصرة وساحة الحبوبي في ذي قار، ورفعوا شعارات منددة بـ “الأحزاب الفاسدة”، مطالبين بتوفير الخدمات وإيجاد فرص عمل.

وهتف المتظاهرون “سلمية سلمية”، خصوصا بعد سقوط ثمانية قتلى خلال احتجاجات الأسبوع الماضي في جنوب البلاد.

وفي مدينة الناصرية، كبرى مدن محافظة ذي قار جنوب بغداد، تظاهر المئات في ساحة الحبوبي وسط المدينة، حاملين الأعلام العراقية ولافتات تدعو إلى إقالة وزير الكهرباء والمحافظ والمسؤولين المحليين، وسط هتافات “كلا كلا للفساد”، الذي يدعو العراقيون إلى محاربته منذ سنوات في بلد يحتل المرتبة الـ12 على لائحة الفساد العالمي.

وحاصر المتظاهرون في وقت لاحق منزل محافظ ذي قار يحيى الناصري، لكن قوات الأمن منعتهم من الدخول وقامت بإطلاق قنابل مسيلة للدموع لتفريقهم.

اقرأ أيضا: 
انقطاع الإنترنت عن العراق دون سبب واضح