أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتقديم مساعدات عاجلة للنازحين من الروهينغا الفارين من الأحداث المأسوية وأعمال العنف التي لحقت بهم في ميانمار ما دفعهم للفرار إلى بنغلاديش، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

وأضافت الوكالة أن الهيئة شرعت أيضا في "وضع الخطط للبدء في مساعدة النازحين من أقلية الروهينغا لتجاوز ظروفهم الراهنة وتقديم يد العون الإنساني لهم"، وذلك "انطلاقا من اهتمام دولة الإمارات الإنسانية تجاه شعوب العالم الضعيفة".

و"تحرص الهيئة على تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى من هم في أشد الحاجة لها في مختلف أنحاء العالم دون تمييزٍ أو تحيزٍ لجنسٍ أو عرقٍ أو معتقد..".

وذكرت الوكالة أن هذه الخطوة جاءت تنفيذا لتوجيهات الرئيس الإماراتي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد.

وأعلنت ماليزيا وتايلاند استعدادهما لاستضافة الفارين من العنف في بورما. وقال المدير العام لوكالة خفر السواحل الماليزية  إن قواته لن تصد الروهينغا الهاربين من العنف.

من جهتها أعربت الولايات المتحدة عن قلقها حيال الأزمة في ميانمار، وحضت السلطات على السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى إقليم راخين، وسط تجدد العنف ضد أقلية الروهينغا.

كما طالبت الحكومة الكندية المجتمع الدولي بالتحرّك لوقف المجازر والانتهاكات في إقليم أراكان

ويحول التضييق الذي تمارسه حكومة ميانمار على دخول المحققين ووسائل الإعلام دون الوقوف على حجم ضحايا الروهينغا، لكن ناشطون حقوقيون قالوا إنهم رصدوا 7 آلاف و354 قتيلاً، و6 آلاف و541 جريحاً، منذ بداية حملة الإبادة الأخيرة.

 

اقرأ ايضا:

الأردن يدعو لتحرك دولي ضد الجريمة والإرهاب بحق الروهينغا

خطة أممية لمساعدة الروهينغا الفارين إلى بنغلادش

عدد قتلى مسلمي الروهينغا في ميانمار قد يتجاوز ألف قتيل