أخبار الآن | جنيف – سويسرا – (ا ف ب)

أعلن السفير الكوري الشمالي لدى الامم المتحدة في جنيف "هان تاي سونغ" ان التجارب النووية والصاروخية التي اجرتها بلاده اخيرا هي "هدايا" موجهة الى الولايات المتحدة .

واضاف سونغ ان مزيد من تلك الهدايا في الطريق الى واشنطن ان لم تكف عن استفزازتها وممارسة الضغوط عليها .

وكان هان تاي سونج سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة في جنيف يلقي كلمة أمام مؤتمر عن نزع السلاح ترعاه الأمم المتحدة بعد يومين من إجراء بلاده سادس وأكبر تجربة نووية لها.

وقال هان للمؤتمر في جنيف ان إجراءات الدفاع عن النفس التي تتخذها بلاده في الفترة الأخيرة هي هدية موجهة للولايات المتحدة دون غيرها.

وأضاف "الولايات المتحدة ستتلقى المزيد من الهدايا من بلادي طالما تعتمد على استفزازات متهورة ومحاولات لا طائل منها للضغط على جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية".           

وشدد السفير الكوري الشمالي على ان "لا الضغوط ولا العقوبات ستجدي نفعا" مع بيونغ يانغ.

واضاف محذرا ان كوريا الشمالية "لن تضع في اي حال من الاحوال قدرة الردع النووي التي تتمتع بها على طاولة المفاوضات ولن تتراجع قيد أنملة على طريق تطوير قوتها النووية ما لم يتم القضاء نهائيا على السياسة العدائية والتهديد النووي الاميركي لبلادي".           

واثارت كوريا الشمالية الاحد قلقا دوليا عندما فجرت ما قالت انه قنبلة هيدروجينية يمكن وضعها على صواريخ بعيدة المدى .

وفي 4 تموز/يوليو بينما كانت الولايات المتحدة تحتفل بعيدها الوطني اجرت كوريا الشمالية اول تجربة ناجحة على اطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات، في انجاز قال الزعيم الكوري الشمالي كيم غونغ-ون انه "هدية للامريكيين".

إقرأ أيضاً :

صحيفة: كوريا الشمالية تنقل صاروخا عابرا للقارات لساحلها 

بوتين: العقوبات غير مجدية مع كوريا الشمالية