أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

تقوم الحكومة البريطانية بشكل مستمر بجذب أثرياء العالم ومن بينهم العرب للسياحة في بريطانيا،  التي تعاني من انتكاسة خصوصا بعد خروجها من نطاق الاتحاد الأوروبي، وبغض النظر عن خسارتها على المستوى الاقتصادي.. ما الذي شهدته الشواطئ البريطانية مؤخرا؟ 

وفق موقع تلفزيون CNN، تلقى 150 شخصا على الأقل العلاج في المستشفى بعدما علقوا في "ضباب كيماوي" غامض غطى ساحل "سوسكس" شرقي بريطانيا، بعد ظهر الأحد 27 أغسطس/ آب، وقال متحدث باسم مصلحة الصحة الوطنية، إن السكان في المنطقة الذين تعرضوا لذلك "الضباب" للسحابة أبلغوا عن إصابتهم بتهيج أو التهاب في العين والحنجرة.

موضوع ذو صلة: "ضباب دخاني" يغير لون سماء نيودلهي!

وفى بيان، حذرت الشرطة من أن "مئات الاشخاص" الآخرين في المنطقة تأثروا، ولا توجد مؤشرات حتى الآن حول سبب الضباب، رغم أن عناصر خدمة الحريق والإنقاذ في شرق "سوسكس" وصفوه بأنه "حادث كيماوي".

وقالت السلطات إن هذه المشاكل بدأت عندما غطى "ضباب مجهول" المنطقة، قادماً من البحر عند قرابة الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي، وفي وقت متأخر من ليلة الأحد، قالت شرطة "سوسكس" إنه يبدو أن الضباب "يتبدد"، ولكن لم ترد تقارير حتى الآن حول ما إذا تبدد فعلاً أم لا.

وذكرت منشورات متعددة في بريطانيا أن الضباب يتألف من غاز الكلور، وهو سلاح كيماوي سام ومدمر استُخدم خلال الحرب العالمية الأولى، لكن السلطات قالت إن ذلك "مستبعد للغاية"، وقالت شرطة "سوسكس" في بيان إن الآثار، رغم أنها تسبب عدم الارتياح، إلا أنها لم تكن خطيرة، وإن التحقيقات جارية حالياً من قبل عدد من الوكالات لتحديد مصدر الغاز.

اقرأ أيضا: لتجنب الحوادث.. كيف تتخلص من الضباب على زجاج السيارة؟