أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يعمل برج المراقبة بقاعدة أوسان الجوية، وهي قاعدة جوية أمريكية بكوريا الجنوبية، على تنسيق العشرات من رحلات الطيران العسكرية كل يوم. وإرسال طائرات تجسس، يُطلق عليها اسم "سيدة التنين"، فوق شبه الجزيرة الكورية. وفقا لـ"سي ان ان".

يقول القائد جيمس باتراند من القاعدة الجوي الأمريكية: نحن هنا نشطون أكثر مما كنا عليه في السنوات العشر الماضية، منشغلون جدا نحن مكلفون يوميا بالتحليق لإنجاز المهام، وهذا ما نقوم به.

يرتدي الطيارون بزات خا صة، وبدلات ضغط تسمح للطيارين بالتحليق على علو 70 ألف قدم وهو ضعف ارتفاع الطيارة التجارية، ويحلق بطائرات التجسس ذات الـ8 مقاعد، 8 ضباط مدربين، وظيفتهم توفير معلومات استخباراتية بالإضافة الى المراقبة والإستطلاع.

ليشكل ذلك لواشنطن نافذة على كوريا الشمالية، نافذة مهمة الآن أكثر من أي وقت مضى، فكل ما تجمعه هذه الطائرات يمكن إرساله فورا الى أشخاص يمكنهم معالجة الصور والبيانات لإستثمار هذه المعلومات خلال دقائق للقيادة الأمريكية.

إحدى القواعد الجوية الأمريكية تبعد 40 ميلا عن الأراض الكورية الشمالية، ويمكن للطائرات الأسرع من الصوت تلك العودة الى المنطقة منزوعة السلاح خلال دقيقتين.

المزيد من الأخبار   

أهالي برشلونة يقيمون الصلوات تكريما لضحايا الهجومين

إيران تريد حماية الإتفاق النووي من الولايات المتحدة