أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (رويترز)

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتدخلِ العسكري في فنزويلا في تصعيدٍ مفاجئ لردِ واشنطن على الأزمةِ السياسية التي تشهدها البلاد.

وقال ترامب للصحفيين إن الناسَ في فنزويلا تعاني وتموت وانَ الولاياتِ المتحدة لديها خياراتٌ كثيرة لحلِ الازمة بما في ذلكَ خيارٌ عسكري محتمل إذا لزمَ الأمر.

وتابع "لدينا قوات في كل أنحاء العالم وفي أماكن بعيدة جدا وفنزويلا ليست بعيدة جدا والناس يعانون ويموتون". وأردف "الخيار العسكري هو بالتأكيد طريق يمكن أن نسلكه".

وعن الازمة مع كوريا الشمالية حذر الرئيس الامريكي دونالد ترامب الزعيم الكوري الشمالي كيم غونغ أون مجددا مؤكدا أنه سيندم إذا هاجم جزيرة غوام وأراضي الولايات المتحدة.

وقال ترامب من بلدة بدمنستر في ولاية نيوجرسي ان الزعيم الكوري الشمالي اذا قام بأي شيء ضد غوام أو الاراضي الامريكية او اي حليف للولايات المتحدة فانه سيندم حقيقة وسيندم بسرعة على حد تعبيره، معربا عن تنديده بنظام يتصرف بشكل سيئ منذ سنوات وعقود.

وردا عن سؤال حول تصريحات المستشارة الألمانية انغيلا ميركل التي عبّرت الجمعة عن رفضها استخدام القوة لحل النزاع مع كوريا الشمالية، قال ترامب "ربما هي تتحدث عن المانيا. هي بالطبع لا تتحدث عن الولايات المتحدة، يمكنني ان اقول ذلك لكم".

وقالت ميركل للصحافيين في برلين "لا أرى حلا عسكريا لهذا النزاع".

وأضافت معلقة على تغريدات ترامب الأخيرة حول كوريا الشمالية أن "ألمانيا ستشارك بشكل مكثف في خيارات الحل غير العسكرية، إلا أنني أرى أن التصعيد الكلامي هو رد خاطئ".

 

 

اقرأ ايضا:

ترامب يعلن أن الخيار العسكري ضد كوريا الشمالية جاهز للتنفيذ

ترامب: زعيم كوريا الشمالية "سيندم" اذا هاجم غوام

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎