أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

معارك الموصل وانسحاب عناصر داعش منها، عقب سيطرة القوات العراقية، ساهم في حل العديد من الألغاز التي استعصت على مدى السنوات التي أطبقت خلالها يد الإرهاب على شمال العراق.

وبعد مراوحة طويلة بين النفي والإدعاء، حيال قضية أرقت السلطات الألمانية، أكد الادعاء الألماني في ولاية سكسونيا، أنه تم تحديد هوية الفتاة الألمانية التي كانت تقاتل في صفوف تنظيم "داعش" في الموصل العراقية، وأن السفارة الألمانية في بغداد تقوم برعايتها. وفقا لصحيفة الـ"غارديان" البريطانية.

وكانت صحف غربية من بينها "التايمز" والغارديان" و"التلغراف" كتبت في وقت سابق، أن اسم الفتاة هو، ليندا وينزل، وأنها ألمانية الجنسية، ووصلت العراق بعد أن وقعت في حب شاب على الإنترنت أغراها بالانضمام إلى التنظيم.

وأوضح الادعاء الألماني أن الفتاة تبلغ من العمر 16 عاما وتنحدر من سكسونيا، وأنها كانت تلميذة وقت اختفائها في صيف 2016، وذلك بعد فترة قصيرة من اعتناقها الإسلام. 

ووفقا لوسائل الإعلام، كانت وينزل قد فرت من منزل والديها قرب مدينة دريسدن. واقتفت الأجهزة الأمنية آثار الفتاة بعد مغادرتها دريسدن في اتجاه مدينة فرانكفورت في يوليو 2016، لتسافر إلى مدينة إسطنبول، وتختفي لاحقا بعد عبور الحدود باتجاه سوريا، ومنها وصلت إلى العراق.

المزيد من الأخبار 

إرتفاع حصيلة ضحايا الإشتباكات مع مسلحين جنوب الفلبين

ترامب يتهم نيويورك تايمز بإحباط عملية لتصفية البغدادي

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎