أخبارالآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( أحمد التجاني )

أفادت  وكالات الاستخبارات أن تنظيم الارهابي داعش أخترع  طرقاً جديدة لزرع المتفجرات في أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، والتي يمكن أن يتم تهريبها بسهولة دون أن تتمكن أساليب فحص أمن المطارات من اكتشافها.
وقد أدى تحذير الأجهزة الأمنية إلى توجيه المطارات في بريطانيا ومحطات الطاقة النووية إلى تشديد دفاعاتها ضد الهجمات_الإرهابية

داعش يعمل بطرقه الاجرامية المختلفة على تهديد مطارات العالم من جديد حيث تعتقد وكالات الاستخبارات أن التنظيم الارهابي طوّر طرقاً لزرع المتفجرات في أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، التي يمكن أن يتم تهريبها بسهولة دون أن تتمكن أساليب فحص أمن المطارات من اكتشافها.

وقد أدى تحذير الأجهزة الأمنية إلى توجيه المطارات في بريطانيا ومحطات الطاقة النووية إلى تشديد دفاعاتها ضد الهجمات الإرهابية  بحسب ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية   كما تعتبر هذه المعلومات الجديدة هي التي يعتقد أنها دفعت الولايات المتحدة وبريطانيا إلى حظر المسافرين، من عدد من البلدان، الذين يحملون أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الإلكترونية الكبيرة على متن الطائرات.

مع تزايد المخاوف من أن الإرهابيين يستخدمون تقنيات لتجاوز أجهزة الفحص في المطارات الأوروبية والأميركية. ويخشى بعض الخبراء من أن يحقق الإرهابيون اختراقاً بعد الحصول على معدات فحص المطارات والتجربة عليها.
خبراء مكتب التحقيقات الفيدرالي، اختبروا الطريقة التي يمكن أن تتم بها تخبئة   المتفجرات داخل بطارية المحمول بطريقة تسمح بأن يظهر الكمبيوتر على قيد التشغيل.

وقال وكيل خاص سابق بـ مكتب التحقيقات الفيدرالي ماني غوميز إن الوسائل قد تطورت الآن من الأحذية المتفجرة في الماضي إلى ما هو أحدث،  كما سبق وأن حصل ذلك في العام الماضي، حيث  قامت حركة الشباب، التي تتخذ من الصومال مقراً لها، بتفجير قنبلة على متن طائرة مسافرة من العاصمة مقديشو إلى جيبوتي المجاورة.
 

من بغداد داوود السعدي  الاستراتيجي و الأمني 
 

إقرأ أيضاً

قادة داعش يعترفون بـإنهيار تنظيمهم

الجيش الجزائري يقضي على أمير فرع "داعش"