أخبار الآن | موسكو – روسيا – (وكالات) 

أعلن المحققون الروس الثلاثاء ان منفذ الاعتداء في محطة مترو سان بطرسبورغ، هو اكبرجون جليلوف  ,  يبلغ من العمر 22 عاما و هوالذي وضع ايضا بحسب قولهم القنبلة الثانية التي تم تعطيلها في محطة اخرى.           وأضافت لجنة التحقيق في بيان ان "التحقيق حدد هوية الرجل الذي نفذ التفجير في عربة مترو سان بطرسبورغ. وهو اكبرجون جليلوف"، مؤكدة المعلومات التي حصلت عليها من اجهزة الاستخبارات في قرغيزيستان التي يتحدر منها جليلوف.

أعلنت لجنة التحقيق الروسية في بيان الثلاثاء ان الاعتداء الذي أوقع 14 قتيلا الاثنين في محطة مترو في سان بطرسبورغ نفذه انتحاري.              
وتابع البيان أن المحققين في اللجنة وفي الاستخبارات ووزارة الداخلية "توصلوا الى ان القنبلة اليدوية الصنع فجرها رجل عثر على اشلائه في العربة الثالثة لقطار الانفاق"، واضاف انه تم تحديد هوية المنفذ لكن لن يعلن عنها حفاظا على سرية التحقيق.              

قالت لجنة تحقيق روسية يوم الثلاثاء إن تفجير مترو سان بطرسبرج تم بفعل قنبلة ربما يكون فجرها رجل عثرت السلطات على أشلائه في إحدى عربات القطار. وقالت اللجنة في بيان "بات من المؤكد أن عبوة ناسفة ربما فجرها رجل عُثر على أشلائه في عربة القطار الثالثة."

وأضاف البيان "تم التعرف على الرجل لكن هويته لن يتم الكشف عنها الآن من أجل مصلحة التحقيق." وأعلن الحداد الثلاثاء فى سان بطرسبرغ بشمال غرب روسيا حيث نكست الأعلام غداة الهجوم فى محطة مترو أوقع 11 قتيلا ونسب إلى انتحارى من قرغيزستان، وإفشال مخطط ثان فى اللحظات الأخيرة فى المحطة الواقعة فى الوسط التاريخى والسياحى للمدينة.

ووقع الهجوم بعد ظهر الاثنين فى عربة تسير بين محطتين على خط يعبر وسط المدينة وأوقع 11 قتيلا و34 جريحا بحسب آخر حصيلة، فيما كشفت سلطات بشكيك أن المنفذ انتحارى من رعاياها.

وأعلنت لجنة التحقيق الروسية مباشرة فتح تحقيق حول عمل إرهابى موضحة أنه سيتم درس كل الاحتمالات الأخرى ووضع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مساء الاثنين باقة من الزهور الحمراء أمام المحطة التى وقع فيه التفجير. وكان ترأس قبل ذلك اجتماعا مع ممثلى الاستخبارات والإسعاف ووزارة الداخلية.

إقرأ أيضاً:

السلطات الروسية تبدأ تحقيقا في "عمل إرهابي" بسان بطرسبورغ

حداد 3 أيام في بطرسبورغ الروسية على قتلى مترو الأنفاق