أخبار الآن | أبوجا – نيجيريا – (ا ف ب)                           

نصحت سلطات نيجيريا مواطنيها بإلغاء أي سفر غير ضروري الى الولايات المتحدة، وذلك بعد طرد العديد من النيجيريين الذين يحملون تأشيرات صالحة وسط أجواء من التشدد في سياسة الهجرة الأميركية، بحسب ما اعلنت الحكومة اليوم.

وبحسب المستشارة الخاصة للرئيس للشؤون الخارجية فإنه خلال الاسابيع الاخيرة تم استقبال بضع حالات لنيجيريين لديهم تأشيرات دخول للولايات المتحدة صالحة لمرات عدة لكنهم منعوا من الدخول وطردوا الى نيجيريا كما ألغيت تأشيراتهم.

وقالت ابيكي دابيري-اريوا في بيان ان النيجيريين "الذين ليست لديهم اسباب قاهرة او اساسية" يجب ان يفكروا في تأجيل سفرهم للولايات المتحدة. وتابعت "تم طرد الاشخاص المعنيين على الفور في اول طائرة متاحة والغيت تاشيراتهم". وقالت "لم يتم تقديم اي سبب" لتبرير قرارات دوائر الهجرة الاميركية.
              
واضافت ان الحكومة النيجيرية تنصح مواطنيها بتاجيل اي سفر مقرر "حتى تتضح سياسة الهجرة الاميركية الجديدة في شكل اكبر". ووقع الرئيس الاميركي دونالد ترامب في 27 كانون الثاني/يناير مرسوما يمنع مواطني سبع دول مسلمة من زيارة الولايات المتحدة لمدة 90 يوما. كما علق دخول اللاجئين لمدة 120 يوما.
              
واثارت تلك الاجراءات موجة تنديد عالمية وتسببت بفوضى كبيرة في الولايات المتحدة حتى علق قرار قضائي العمل بها. ومن المقرر ان يوقع ترامب الاثنين نسخة جديدة من المرسوم حول الهجرة، بحسب ما اعلنت مستشارته كيليان كونواي. واورد معهد البحوث الاميركي "بيو ريسورتش سنتر" في شباط/فبراير انه من 2,1 مليون مهاجر افريقي يعيشون في الولايات المتحدة في 2015 هناك 327 الفا ولدوا في نيجيريا.

 

إقرأ أيضاً

منظمة السياحة العالمية: أمريكا ستخسر الملايين من إيرادات السياحة بسبب حظر السفر

أمريكا جمعت معلومات قيمة عن القاعدة من غارة باليمن