أخبار الآن | باريس – فرنسا – (أ ف ب)

أعلن المدعي العام الفرنسي فرانسوا مولان أن منفذ الهجوم الذي حصل الجمعة في محيط متحف اللوفر في باريس مصري الجنسية يبلغ من العمر 29 عاماً وليس له سجلات بعمليات سابقة.
وأكد المدعي العام أن الهجوم "عمل إرهابي مرتبط بشبكة من عدة أشخاص، موضحاً أن المنفذ "هاجم الجنود قبل أن يطلقوا النار عليه.. و ان الشرطة اتبعت قواعد إطلاق النار معه". وكان الرئيس الفرنسي، فرنسوا اولاند، قد اعتبر، أن التهديد بحصول أعمال إرهابية يبقى قائماً، وعلى فرنسا أن تواصل التصدي له، وذلك بعد ساعات الاعتداء.

ذكر مصدر قريب من التحقيق في هجوم متحف اللوفر بباريس أن الرجل الذي حاول دخول المتحف الجمعة وهو يمسك سلاحاً أبيض وأطلق عليه الجنود النار، مواطن مصري وصل إلى فرنسا نهاية كانون الثاني/يناير. واشار المصدر الى ان الرجل غير معروف من اجهزة الشرطة الفرنسية، وقال انه ولد في مصر وان عمره 29 عاما، بحسب المعلومات التي تضمنها طلب التأشيرة. واضاف ان العمل جار للتحقق من هويته.

وكان الرئيس الفرنسي، فرنسوا اولاند، قد اعتبر، أن التهديد بحصول أعمال إرهابية يبقى قائماً، وعلى فرنسا أن تواصل التصدي له، وذلك بعد ساعات الاعتداء.

وقال هولاند في تصريح صحافي خلال قمة أوروبية منعقدة في مالطا إن "التهديد قائم ومستمر وعلينا التصدي له"، مشيداً بـ"شجاعة وتصميم" العسكريين الذين تصدوا للمهاجم. كما أكد أن الانتشار الأمني في اللوفر أتاح تفادي اعتداء "له طابع إرهابي"، مشيراً مع ذلك إلى أنه "يعود للقضاء القيام بالتحقيق اللازم" في الهجوم

قال رئيس الوزراء الفرنسي برنار كازنوف إن هجوم متحف اللوفر الذي حدث اليوم قد يكون إرهابيا . وأعلنت الشرطة الفرنسية أن عسكريا أطلق النار على رجل واصابه بجروح خطيرة بعد أن حاول الاعتداء عليه بسكين صباح الجمعة بالقرب من المتحف في باريس, وطوق عدد كبير من رجال الشرطة منطقة المتحف ، فيما تحدثت وزارة الداخلية الفرنسية عن حادث أمني عام خطير يجري في باريس في حي اللوفر، مطالبة باعطاء الاولوية لتدخل قوات الامن وأجهزة الانقاذ.

 وذكرت الشرطة أنه جرى إخلاء المنطقة وتطويق متحف اللوفر، مطالبة بإعطاء "الأولوية لتدخل قوات الأمن وأجهزة الإنقاذ". وأضاف المتحدث باسم الشرطة الفرنسية: "مهاجم متحف اللوفر هتف (الله أكبر)".

وقال رئيس شرطة باريس: "نعتقد أن المهاجم تصرف بشكل منفرد لكننا اعتقلنا شخص آخر بسبب تصرفاته المريبة". وتابع: "حيثيات الهجوم قرب اللوفر تدفعنا لترجيح أنه كان هجوما إرهابيا".  وطوق عدد كبير من رجال الشرطة، الذين ارتدوا سترات واقية من الرصاص، منطقة المتحف وفقا لوكالة فرانس برس.
 

 

إقرأ أيضاً

جندي فرنسي يطلق النار على رجل كان يحاول دخول متحف اللوفر

هجوم اللوفر.. الخطط الأمنية تمنع الإرهاب هذه المرة