أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عمر السامرائي)

 تمكن قراصنة من تهكير شبكة داعش الدعائية المعروفة باسم "وكالة أعماق" بعد أقل من ثلاث ساعات من إدعاء التنظيم المتطرف إنها غير قابلة للإختراق.

وَفقا لصحيفة "إندبندنت" البيرطانية.. كشف المخترقون المنتمون إلى مجموعة silencetheswords  أو "إسكات الكلمات" عن لائحة تضم نحو ألفي عنوان ألكتروني للمشتركين في "أعماق"  

مجموعة silencetheswords هي نخبة من القراصنة متخصصة في إستهداف مواقع داعش وخوادمها، التي استمرت في الترويج ونقل الدعاية إلى أتباع التنظيم على الرغم من الحملة الدولية المتزايدة ضده.

الصحيفة أكدت أن الهجمات السيبرانية على شبكة داعش الدعائية الشهيرة، عطلت التحديثات على الموقع.. 

بينما بقيت "تيليغرام" المنصة الوحيدة التي استمر فيها داعش ببث دعايته الإعلامية. 

في الوقت ذاته.. عملت مجموعة  "داعشجرام" على زرع الشكوك والخلافات بين أنصار داعش على منصة "تليغرام" وذلك بإنشاء حسابات تُصدر تصريحات وهمية مقنعة، الأمر الذي أثار الريبة بين مناصري التنظيم المتطرف. 
وعليه تقول "الإندبيندنت".. إن أنصار داعش أصبحوا مشوشين، ولم يعودوا يفرقوا بين الحسابات الوهمية والحقيقية، وعادة ما يخفقون في التخمين والانضمام إلى الحسابات الوهمية معتقدين أنها حقيقية.

بعض منشورات "داعشجرام" تنشر مقاطع فيديو تسخر من مقاتلي داعش، في حين تنشر إذاعة وهمية معلومات عن الخسائر التي يتعرضون لها…  وأنباء عن انشقاقات تقع بين صفوف المقاتلين، فضلا عن تسليط الضوء على عدد من المخبرين والجواسيس. 
وفي الخلاصة.. يرجح مراقبون أن هزائم داعش الأخيرة في العراق وسوريا، شجعت كثيرا من الحكومات والنشطاء على التركيز على شبكة التنظيم الإعلامية المعقدة، والتخطيط لشن هجمات ضدها.

اقرأ أيضا:

قراصنة يهددون شركة "أبل" بمسح 200 مليون حساب

 كيف سيكون مستقبل انترنت الأشياء سنة 2020

لندن: السجن 15 عاماً لمن يشاهد "دعاية إرهابية"