أخبار الآن | نيجيريا (وكالات)

قتل خمسة مصلين وأصيب ثلاثة أخرون بجروح في تفجير استهدف مسجدا في شمال شرق نيجيريا ونفذته امرأة انتحارية، بحسب ما أعلن  مسؤولون في ميليشيا محلية تساند الجيش في حربه ضد متمردي جماعة بوكو حرام الإرهابية.

ووقع التفجير في مسجد بمدينة ديكوا الواقعة على بعد 90 كلم تقريبا من مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو.

إقرأ: اليونيسيف: بوكو حرام تضاعف تجنيد الأطفال في نيجيريا

ويقول قيادي في الميليشيا نفسها ويدعى عمر آري إنه بعيد هذا التفجير قامت انتحارية ثانية بتفجير نفسها في المدينة نفسها ولكن من دون وقوع إصابات، مشيرا إلى أن جنودا كانوا يتولون نقطة تفتيش شكّوا بالمرأة فأمروها بالتوقف من أجل تفتيشها لكنها فجرت نفسها.

واضاف انه على الاثر اغلق الجيش والميليشيا التي تسانده السوق التجارية في ديكوا من اجل القاء القبض على انتحاريتين اخريين وردت معلومات بانهما موجودتان في المدينة، واستغرق وصول نبأ التفجير الى خارج ديكوا النهار بطوله بسبب سوء حالة الاتصالات الهاتفية في المنطقة.

وادى تمرد بوكو حرام الذي بدأ في شمال شرق نيجيريا وامتد الى تشاد والكاميرون والنيجر الى مقتل اكثر من عشرين الف شخص ونزوح 2,6 مليون آخرين.
إلى ذلك  كان  وزير الإعلام النيجيري، قد  الثلاثاء، أن بلاده قلصت نطاق سيطرة جماعة بوكو حرام الإرهابية إلى حد بعيد، رغم أن الجماعة  تشن هجمات انتحارية من وقت لآخر.

وقال لاي محمد في تصريح إلى" أسوشيتدبرس" أثناء وجوده في لندن، إن بوكو حرام اعتادت على إدارة حكومات محلية وجمع الضرائب، لكنها باتت لا تسيطر على أي منطقة حاليا.
              
إقرأ أيضاً:

مقتل 10 من بوكو حرام في نيجيريا

مقتل وإصابة العشرات في ثلاثة تفجيرات انتحارية بنيجيريا