أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات ) 

ما إن أعلنت جماعة  طالبان وفاة الملا محمد عمر في 30 يونيو/حزيران 2015 حتى ظهرت الخلافات داخل طالبان، حيث خرجت مجموعة من قياداتها التاريخية إلى وسائل الإعلام على غير عادتها ورفضت تعيين الملا أختر محمد منصور أميرًا لها، ونادت بتعيين ابن الملا محمد عمر الملا محمد يعقوب أميرًا لجماعة  طالبان، ومذاك الحين والخلافات داخل الجماعة  في تفاعل مستمر

وقد  أفادت وسائل إعلام أفغانية، باندلاع اشتباكات داخلية بين مسلحى جماعة  طالبان دفعت أحد المسلحين الذى كان يشغل منصب قائد محلى فى منطقة باتى كوت، إلى قتل اثنين من كبار قادة الجماعة .

مقتل 4 مسلحين في تفجير استهدف فصيلاً منشقاً من طالبان في أفغانستان

ونقلت وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية، اليوم الأربعاء، عن مسئولين فى الحكومة المحلية الأفغانية قولهم، إن الحادث وقع فى وقت متأخر من الليلة الماضية فى منطقة تاكيا.
وقال رئيس الإدارة المحلية لمنطقة باتى كوت نعمة الله نورزاى إن المعتدى الذى فتح النار على كبار قادته فى وقت متأخر الليلة الماضية يدعى خير الله، وأسفرت هذه الواقعة عن مصرع اثنين منهم..ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة الأفغانية على الحادث حتى الآن.
جدير بالذكر أن الاشتباكات الداخلية بين مسلحى طالبان ليست نادرة الحدوث، ولا سيما منذ وفاة مؤسس جماعة طالبان الملا محمد عمر، بيد أن الحدث النادر هنا هو أن يقتل قائد طالبانى رفاقه فى نفس الرتبة.

حدث كهذا قد تكون له دلالات كبيرة ، على تغير كبير يحدث في داخل طالبان ، هم ينشقون فيما بينهم وعلى ما يبدو أن لحمة الجماعة باتت أوهن من خيط العنكبوت ، فهل ستكون نهاية طالبان على يد قادتها أنفسهم ! هل يدمر طالبان نفسه ذاتيا ً ؟

إقرأ أيضاً :

الصراع يتنامى بين داعش وطالبان ويسقط قتلى

من طالبان إلى داعش.. التطرف يضغط على افغانستان

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎