أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (DW)

بعدما رفض المستشفى الجامعي في دوسلدورف زراعة كلية للاجئ سوري شاب في ألمانيا، تبرع بها شقيقه، قالت إدارة المستشفى إنها بصدد مراجعة قانونية القرار، خاصة أنها لم تكن تعرف أن الشاب السوري معترف به كلاجئ في ألمانيا.

قررت إدارة مستشفى مدينة دوسلدورف الجامعي مراجعة قانونية القرار الذي اتخذته الإدارة بسبب تعليمات صادرة من قبل غرفة الأطباء الاتحادية في ألمانيا، التي منعت وضع طالبي اللجوء في قوائم انتظار التبرع بالأعضاء، نقلا عن الموقع الالكتروني لصحيفة "راينيشه بوست" الألمانية.

وقالت إدارة المستشفى إنها لم تكن تعرف أن المريض السوري باسل ه. حاصل على حق اللجوء. من جانب آخر، تقدم سيغفريد بيسلر المتطوع العامل لمساعدة اللاجئين والذي يدرس باسل ه. اللغة الألمانية، بطلب إلى وزير الصحة الألماني لمساعدة باسل في إيجاد حل لقضيته.

وكانت "إشكالية قانونية"، كما ذكرت إدارة المستشفى سابقا، قد حالت دون إجراء عملية زراعة كلية للاجئ السوري الشاب، رغم استعداد شقيقه للتبرع بكليته وموافقة شركة التأمين الصحي المسجل بها على تحمل التكاليف. ويعاني باسل البالغ من العمر 22 عاما، من خلل في وظائف الكلية يتطلب عمل غسيل كلوي ثلاث مرات أسبوعيا.

وقد أثارت هذه الإشكالية القانونية انتقادات عديدة خاصة على مستوى المتطوعين العاملين في مساعدة اللاجئين والذين أشاروا إلى التناقض الصارخ بين قرار غرفة الأطباء المذكور وقانون آخر يحتم تقديم العلاج الطبي للجميع بغض النظر عن الموطن ونوعية الإقامة الحاصل عليها.

 

إقرأ أيضاً

لماذا أعدمت ألمانيا 35 طناً من لعبة سبينر؟

إعتقالات واسعة بعد سرقة عملة ذهبية عملاقة في ألمانيا

دراسة: الشباب القابل للتطرف في ألمانيا غير مرتبط بالمساجد

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎