أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

المساحات الخضراء صفة من صفات الجِنان؛ فاللون الأخضر يرمُز إلى السّلام والخير والنعمة، كما يُضفي على النفسِ الشعور بالجمال وحُب الطبيعة والراحة النفسية. فيلجأ من يعاني من ضغوطات الحياة ومن يريد الاستجمام إلى الطبيعة الخضراء.. فكيف يمكن الحفاظ على هذه المساحات؟ 

في الهند فطن المسؤولون لأهمية هذه المساحات فزرع المتطوعون أكثر من 66 مليون شجرة في 12 ساعة فقط، في إطار حملة بيئية أقيمت يوم الأحد 2 يوليو/ تموز، وشارك حوالي 1.5 مليون شخص في الحملة الضخمة، التي تم خلالها زراعة شتلات على طول نهر نارمادا بولاية "مادهيا براديش"، وفق صحيفة "إندبندنت" البريطانية. 

موضوع ذو صلة: هذه هي أقدم أشجار العالم.. تعرف على صورها

وتعهدت الهند بموجب اتفاق باريس بزيادة غاباتها بمقدار 5 ملايين هكتار قبل عام 2030، لمجابهة التغير المناخي، ففي العام الماضي، سجل المتطوعون في ولاية "أوتار براديش" رقما عالميا من خلال زراعة أكثر من 50 مليون شجرة في يوم واحد.

كما رصد مراقبون من موسوعة غينيس العالمية حملة الزراعة التي جرت الأحد 2 يوليو/ تموز، ومن المتوقع أن يؤكدوا خلال الأسابيع القادمة أن هذه المجهودات قد حققت رقما قياسيا جديدا.

وقد نظمت الحملة من قبل ولاية "مادهيا براديش"، حيث اختارت 24 موقعا على ساحل نهر "نارمادا" لزراعة أكثر من 20 نوعا مختلفا من الأشجار، لزيادة فرص بقاء الشتلات على قيد الحياة قدر الإمكان.. 

اقرأ أيضا: 10 أسرار لا تعرفها عن "غابات الأمازون"

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
روسيا تنشر الجيش في مناطق سورية خلال أسابيع