أخبار الآن | أفغانستان – (كالات)

أعلن بيان للحكومة الأفغانية عن مقتل "عبد الحسيب" زعيم تنظيم داعش في افغانستان في غارة شنتها القوات الخاصة الأفغانية في شرق نانغرهار كما أكد الجيش الامريكي مقتله.

وعين عبدالحسيب خلفا لسلفه "حفيظ سعيد خان" الذي قتل في غارة لطائرة أمريكية من دون طيار العام الماضي، وجدير بالذكر ان "عبد الحسيب" هو العقل المدبر للهجوم الذي استهدف مستشفى كابل العسكري.

وكان (البنتاغون) قد اعلن في وقت سابق أن زعيم تنظيم داعش في أفغانستان، ربما قتل الأسبوع الحالي خلال عملية شرق البلاد، والتي قتل خلالها جنديان أميركيان في ظروف لا تزال قيد التحقيق‎.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس إن نحو 50 جنديا أمريكيا و40 عسكريا من القوات الخاصة الأفغانية نقلوا جوا قرب مقر رئيسي لتنظيم داعش في ولاية نانغارهار (شرق البلاد ) يستخدم من قبل عبد الحسيب، الذي يعتبره البنتاغون زعيم التنظيم المتطرف في أفغانستان‎.

وجاء في البيان أن #حسيب، الذي عين العام الماضي بعد مقتل سلفه حفيظ سعيد خان في غارة لطائرة أمريكية من دون طيار، يعتقد بأنه أمر بسلسلة من الهجمات البارزة منها هجوم في آذار/مارس على المستشفى العسكري الرئيسي في كابول نفذته مجموعة تنكرت في زي الأطباء.
 

إقرأ أيضاً:

زوجة أمير بريطاني في داعش: زوجي وأخوه حاربا مع طالبان في أفغانستان

أحلام الرياضيين تواجه إرهاب طالبان