أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الاخبار)

على وقع تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على تعزيز جاهزية التحالف بين واشنطن وسول بما يتناسب مع التهديدات التي تمثلها كوريا الشمالية.

واتفق الجانبان أيضا على نشر مبكر لمنظومة "ثاد" الدفاعية، في وقت وجه فيه نائب الرئيس الأمريكي مايك بِنْسْ، تحذيرا لكوريا الشمالية مؤكدا أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لن تتهاونا مع أي تجربة نووية أو صاروخية جديدة تجريها بيونغ يانغ، قائلا إن الهجوم الأمريكي هذا الشهر على قاعدة لنظام الأسد، أظهر بأس الولايات المتحدة على حد تعبيره.

إقرأ: كوريا الشمالية … الإرهاب بالصواريخ غالبا ما يبوء بالفشل

وكان بنس زار في وقت سابق، المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين الكوريتين، وقال من قرية بانمونجوم الحدودية، إنّ الولايات المتحدة لا تستبعد أي خيار لمعالجة مشكلة البرامج البالستية والنووية لكوريا الشمالية.

ومن قرية بانمونجوم الحدودية حيث تم توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في عام 1953، قال نائب الرئيس الامريكي إن واشنطن تريد تحقيق الأمن من خلال وسائل سلمية عبر التفاوض، تاركاً في الوقت نفسه كل الخيارات مطروحة على الطاولة، فيما يتعلق بأمن شبه الجزيرة الكورية.

وتأتي زيارة نائب الرئيس الأمريكي غداة تجرية فاشلة لإطلاق صاروخ قامت بها كوريا الشمالية، التي سرعت إلى حد كبير منذ عام تطوير برامجها التي حظرتها الأسرة الدولية.

إقرأ أيضاً:

بيونغ يانغ تستحدث قوات خاصة لحماية الزعيم من الإغتيال

"بنس" ينذر كوريا الشمالية بعدم إختبار بأس أمريكا