أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (ألفة الجامي)

مطار فنوكوفو الدولي، هو مطار دولي ذو مدرجي هبوط يقع على بعد 28 كيلوميتر جنوب غرب مركز موسكو، روسيا، وهو واحد من المطارات الثلاثة الرئيسية التي تخدم موسكو. بالإضافة إلى مطار دوموديدوفو الدولي ومطار شيريميتييفو الدولي

رابع مطار في روسيا من حيث عدد المسافرين وهو ايضا اقدم مطارات موسكو. ومطار فنوكوفو اول مطار في موسكو دخل في الخدمة في 1941 خلال الحرب العالمية الثانية. 

 واستقبل المطار في 2013 حوالى 11,2 مليون مسافر وهو رقم يرتفع بانتظام منذ خمس سنوات وفقا لموقع المطار الرسمي.

وعدد الرحلات المنتظمة الدولية ازداد خلال عام ب70% في 2013.   وتستخدم هذا المطار 25 شركة طيران منها لوفتهانزا الالمانية وايغل آزور الفرنسية مع اكثر من 160 الف رحلة سنويا.  

والمطار المجهز بقاعة وصول دولية منذ 2004 مزود بمدرجين رئيسيين للاقلاع والهبوط حيث يمكن حصول "60 عملية هبوط واقلاع في ساعة واحدة وفقا لموقعه الالكتروني. وللمطار مدرج للطائرات الخاصة كالذي استخدمته طائرة دو مارجوري.  

وكتب المطار الذي يملك ايضا منطقة للشحن على موقعه "لفنوكوفو وضع خاص منذ اكثر من ستين عاما لانه يستقبل رحلات كبار الموظفين ورؤساء الدول والحكومات الاجانب.   

يشار أن المطار الروسي يشهد حاليا تصاعد دخان أسود بشكل كثيف، يوم الثلاثاء، من مطار فنوكوفو، في العاصمة الروسية موسكو، على مقربة من الطائرات.

وذكرت رويترز، أن طائرة تقل وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، كان من المفترض أن تهبط في المطار الروسي.

ويجري تيلرسون زيارة إلى روسيا لإجراء مباحثات، وسط توتر بين الغرب وموسكو، بسبب تبعات ضربة أميركية لمطار الشعيرات في حمص.

اقرأ ايضا:

واشنطن تحض روسيا وإيران على منع الأسد من شن هجمات كيميائية

إجراءات إستثنائية لموسكو رداً على ضربات أمريكا الصاروخية