أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

انضم الرئيس الإيراني السابق "محمود أحمدي نجاد" الى جمهور مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي والتي يحظر على المواطنيين العاديين ارتيادها ناهيك عن إنشاء حساب خاص فيها. وذلك وفقا لموقع "news18".

والجدير بالذكر أن "نجاد" المستجد على موقع تويتر، هو نفسه من قام بفرض قيود على استخدامه بعد فوزه بولاية رئاسية ثانية مثيرة للجدلعام 2009. ولقد استغل خصومه هذه الخطوة موجهين له انتقادات شديدة اللهجة.

هذا وقد افتتح محمود احمدي نجاد حسابه علي تويتر يوم الأحد 05 مارس/آذار مستهلا أولى تغريداته بالقول "ان شاء الله سيكون هناك سلام بين كل عشاق الحرية في العالم" وتضمن الاعلان الأول للرئيس السابق شريط فيديو بالإضافة الي كتابته بالإنكليزية.

وبالرغم من الحظر المفروض على استخدام مواقع التواصل الإجتماعي من قبل العامة، إلا أن معظم قادة إيران لديهم حسابات على موقع تويتر الشهير بمن فيهم المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية "علي خامئني"  والرئيس الحالي حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف.

ولقد قضى أحمدي نجاد في الرئاسة فترتين متتاليتين من 2005 الى 2013 وحاول في الأشهر الأخيرة العودة مرة أخرى للمشهد السياسي بالرغم من سجالاته الحامية مع الغرب بعدما روج  للبرنامج النووي الأمر الذي عرض إيران لعقوبات إقتصادية وسياسية صارمة، تكبد على إثرها الإقتصاد والمجتمع الإيراني أضرارا هائلة.
 

 

المزيد من الأخبار 

واشنطن تايمز: إيران أقامت 14 معسكراً لتدريب خلايا إرهابية

الجبير: إيران ما زالت أكبر دولة منفردة ترعى الإرهاب بالعالم